الأخبار

ندوة بجنين حول "شعر المقاومة بأعمال سميح القاسم وتوفيق زياد"

06 آيار / مايو 2018. الساعة 08:23 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

نظمت مديرية الثقافة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية الأحد، ندوة أدبية، بعنوان: "شعر المقاومة في أعمال سميح القاسم وتوفيق زياد"، في إطار فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب.

وحضر الندوة الأديب والكاتب البروفيسور د. نبيه القاسم، والكانب والناقد د. جميل كتاني من أراضي الـ48، ومدير ثقافة جنين أمل غزال، وعميد كلية الآداب في الجامعة د. محمد دوابشة، ود. محمد أبو الرب، ود. محمود خلوف من قسم اللغة العربية والإعلام، والشاعرة نعيمة الأحمد، ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي د. فيصل غوادرة، والشاعر النصراوي مفلح طبعوني، واخرون.

وأشاد المتحدثون بالجهود الثقافية والإبداعية الوطنية الفلسطينية للشاعرين توفيق زياد وسميح القاسم، اللذين جسدا في قصائدهما الشعرية آلام شعبنا ومعاناته، وصمودهم في أرض الوطن، وأحلامهم في الحرية واستقلال فلسطين.

وقدم المتحدثون الغزال، وأبو الرب، ودوابشة، والقاسم، والأحمد، وكتاني، أوراق عمل حول حياة الشاعرين ومعاناتهما في الأسر والإقامة الجبرية وملاحقتهما من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وأهم المجموعات الشعرية التي أصدراها عن أدب وثقافة المقاومة، وشعرهما الإنساني .

فيما قدم الباحث العراقي رشيد الخيون، والشاعر عدنان الصانع، قصائد شعرية عن بلدهما، على هامش زيارتهما معرض فلسطين الدولي للكتاب.

د م

الموضوع الســـابق

الحمد الله يتفقد معرض فلسطين الدولي للكتاب

الموضوع التـــالي

وزارة الثقافة تنعى الروائي جمال ناجي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل