"حفظوا مئات الأرواح وعمق الأمن"

هنية: شهداء القسام ارتقوا بمعركة خفية وأحبطنا مئات العمليات الأمنية للاحتلال

دير البلح - متابعة صفا

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية يوم الأحد أن حركته أحبطت مئات العمليات الأمنية والاستخبارية للاحتلال بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن شهداء القسام الستة الذين ارتقوا بانفجار أمس وسط القطاع حفظوا مئات الأرواح والعمق الأمني لغزة.

وارتقى الشهداء الستة في منطقة الزوايدة، وقالت القسام إنهم ارتقوا أثناء متابعتهم عملية أمنية معقدة أعدها الاحتلال، مشيرة إلى أنها ستكشف التفاصيل في وقت لاحق.

وقال هنية خلال مراسم تشييع الشهداء بدير البلح: "نحن في معركة العقول نتفوق رغم ما يملكه هذا الاحتلال. لقد أحبطنا مئات العمليات الأمنية والاستخبارية بفضل الله ورعايته وبفضل هذه الثلة من الشهداء الذين عرفناهم بعد استشهادهم، لكنهم في إطار جيش عرمرم في هذا القطاع".

وأضاف "نخوض معركة على جبهات متعددة وإن المقاومة على رأسها حماس وجيش القسام تخوض معارك على جبهات متعددة، المسلح منها والأمني والشعبي والسياسي والإعلامي وعلى أكثر من صعيد وجبهة".

وأشار هنية إلى أن "الشهداء هم البنية الصلبة لعمل خاص في كتائب القسام".

ولفت إلى أنهم "استشهدوا في معركة خفية، معركة العقول مع هذا العدو، فقد وصلوا الليل بالنهار لإحباط عمليات أمنية استخباراتية يقوم بها العدو".

وقال إن "هذه العمليات لا يعرفها كثير من الناس، بل يعرفها شباب القسام والألوية الخاصة في القسام وقياداتهم ومرجعياتهم وقيادة حماس".

وذكر أننا "اليوم أمام محطة استثنائية من محطات الجهاد والمقاومة، ومحطة عظيمة من محطات المقاومة ضد العدو الصهيوني".

وأضاف "هذه الدماء غالية في ميزان حماس والقسام، وجاءت في سياق عمل جهادي بطولي، هم منغرسون فيه منذ سنوات"، مبينًا أنهم "قاموا بأعمال بطولية، وأعمال حفظ الله-تعالى-بها المقاومة وشعبنا وأمننا واستراتيجيتنا".

وأوضح هنية أن الاحتلال "لا يتوقف عن استهدافه لمقاومتنا وشعبنا ويحاول الاقتراب دائما من مكوناتنا وأسس عملنا في معركة مفتوحة مع الاحتلال".

وشدد على أن "القسام وأذرعه المتخصصة لا تدافع عن حماس وحدها وأمن القسام وحده، بل عن كل الشعب، وكل أمن المقاومة".

وتابع "إننا اليوم نحتضن مع أبناء شعبنا مسيرة العودة، ونضخ في شرايينها كل الدماء، ونسير في ذات الوقت في المعركة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية مع الاحتلال؛ لأننا تواقون لصناعة النصر والتحرير والعودة وكسر الحصار عن قطاع غزة".

وأشاد هنية بدور الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، مشددًا على أنه "تنتمي لأصالة هذا الشعب وتاريخ هذه الأمة، ولا تعرف التعاون الأمني ولا تحمل خنجرًا في ظهرنا".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة