الأخبار

جنين: مطالبات بتعزيز المشهد الثقافي

03 آيار / مايو 2018. الساعة 08:13 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

أوصى مشاركون، اليوم الخميس بضرورة التشبيك والتواصل مع كافة وسائل الإعلام من أجل إحياء المشهد الثقافي في جنين، بهدف التصدي لسياسة الاحتلال الهادفة إلى سرقة وطمس تراثنا وثقافتنا وهويتنا.

وأكدوا خلال ورشة عمل ولقاء ثقافي مع ممثلي وسائل الإعلام عقدت في مسرح الحرية بمخيم جنين على العمل على توريث ثقافتنا للأجيال القادمة، ونشر التوعية المجتمعية بأهمية الثقافة ورسالة المسرح.

وأكد المتحدثون ضرورة العمل على دعم المشهد الثقافي بكافة أشكاله وألونه من خلال توعية المجتمع المحلي بأهمية المسرح والذي يعد وسيلة من وسائل المقاومة.

وشددوا على أهمية توحيد النشاط الثقافي وتعزيزه من خلال التشبيك والتواصل المستمر بين كافة وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المحلي، ودعوا إلى تفعيل دور الثقافة من خلال الأدب والمسرح والغناء.

وطالبوا بتخصيص مساحة في وسائل الإعلام لإبراز المشهد الثقافي والعمل الفني، وإشراك وسائل الإعلام في الاستراتيجية الثقافية.

بدوره، أكد الناطق الرسمي لمسرح الحرية مصطفى شتا على أهمية التواصل المستمر والدائم لا الموسمي مع كافة وسائل الإعلام من أجل صقل الثقافة الوطنية.

وشدد على أهمية المشاركة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الفاعلة ثقافياً والاعلام المحلي، والعمل على استغلال الوسائط المختلفة والكفاءات البشرية في تنظيم التظاهرات الثقافية.

ج ا / م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

مدرسة مقدسية تنظم "معرض الأمل الثقافي"

الموضوع التـــالي

فضيحة جنسية تؤجل جائزة نوبل للآداب لمدة عام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل