الأخبار

مدرسة مقدسية تنظم "معرض الأمل الثقافي"

03 آيار / مايو 2018. الساعة 07:58 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

القدس - صفا

نظمت مدرسة شمس المعارف بمقرها في ضاحية السلام ببلدة عناتا لمدة يومين على التوالي" معرض الأمل الثقافي" تحت رعاية مدير عام وحدة القدس في وزارة التربية والتعليم العالي ديما السمان.

وقالت مديرة مدرسة شمس المعارف ماجدة خضر:" المعرض عبارة عن نتاج عام دراسي كامل للمعلمين والطلاب وأهالي الطلاب، بالإضافة إلى المشاريع التي تنفذها المدرسة منها مشروع الساحة والمدرسة خضراء والبيئة المدرسية".

وأضافت "يهدف المعرض إلى إبراز الوسائل التعليمية التي يستخدمها المعلم كسلاح له في عملية التعليم، وتبادل الأفكار والخبرات بين المدارس في المجتمع المحلي، وتفعيل طلاب المدرسة من خلال مشاركتهم بإنتاج الألعاب التربوية والإشراف على الزوايا والشرح عنها".

واشتمل المعرض على زوايا الرياضيات والعلوم، الاجتماعيات والتربية الإسلامية (الفنون، اللغة العربية) ومعرض كتاب لتشجيع الطلاب على القراءة، التراث الفلسطيني، شهر رمضان، وبرز في المعرض الغذاء الصحي لاهتمام المدرسة للسنة الثالثة على التوالي بالغذاء الصحي للطالب.

وساهم أهالي الطلاب والطالبات خلال المعرض بطبق خيري لتطوير المدرسة، وتغطية تكاليف المعرض.

وشارك في افتتاح المعرض أمس مدير عام وحدة القدس في وزارة التربية والتعليم ديما السمان والهيئات التدريسية وطلاب وطالبات معظم مدارس بلدة عناتا، ووداد مناويل من اتحاد نقابات العمال، حيث قامت بتكريم أقدم 6 معلمات من المدرسة بمناسبة يوم العمال.

ونظمت جمعية بسمة أمل خلال المعرض أمس مهرجانا ترفيهيا للأطفال، تفاعل معه كافة طلاب المدرسة والمنطقة، ووزعت 100 هدية على الطلاب.

يذكر أن مدرسة شمس المعارف تأسست عام 2000، ويتعلم فيها 400 طالب وطالبة من مرحلة الروضة حتى الصف التاسع، وتعتبر من المدارس النموذجية بالمنطقة.

م ق / م ت / ق ع

الموضوع الســـابق

بدر عثمان يطلق باكورة إنتاجه الشعري "كتاب الأعمى"

الموضوع التـــالي

جنين: مطالبات بتعزيز المشهد الثقافي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل