الأخبار

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرين من الضفة

03 آيار / مايو 2018. الساعة 03:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

جددت محاكم الاحتلال الصورية الاعتقال الإداري بحق الأسير فهمي حسن الزهور (28 عامًا) من مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك لمدة 6 أشهر للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير زهور بتاريخ 3/11/2016، بعد اقتحام منزله بالبيرة وتفتيشه وتحطيم محتوياته، حيث جمعت أهل المنزل في غرفة واحدة، وهددتهم بإطلاق النار إذا منعوا عملية الاعتقال.

يشار إلى أن محكمة الاحتلال أصدرت بعد أسبوع على اعتقاله وبدون تحقيق أو ملف إدانة، قرارًا إداريًا بحقه لمدة 6 أشهر، وقبل أن تنتهي بأيام قليلة جددت له لستة شهور أخرى للمرة الثانية، ثم للثالثة، ثم مؤخرًا جددت له لمرة رابعة لمدة ستة أشهر، بحيث أمضى عام ونصف في الإداري حتى الآن دون تهمه.

وفي سياق متصل، جددت محكمة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير خالد محمد حسن الفسفوس (26عامًا) من سكان دورا قضاء مدينة الخليل، للمرة الرابعة على التوالي، وذلك مدة ستة أشهر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الفسفوس بتاريخ 9/11/2016، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه سوى عدة شهور، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة بأيام جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر، وثالثة ورابعة بحيث يكون قد أمضى عامًا ونصف حتى الآن في الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن الأسير الفسفوس اعتقل سابقًا عدة مرات، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو شقيق المحرر محمود الفسفوس والذي خاض عام 2016 إضرابًا مفتوحًا عن الطعام مدته 25 يومًا، احتجاجًا على اعتقاله الإداري المتجدد.

#اعتقال اداري #اسرى

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال ينكل بأسرى خلال عملية اعتقالهم

الموضوع التـــالي

إدارة السجون تماطل بتقديم العلاج للأسير براء عيسى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل