الأخبار

93 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

03 آيار / مايو 2018. الساعة 12:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط قيود مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء اقتحامات الفترة الصباحية لهؤلاء المتطرفين، ليعاد فتحه مرة أخرى بعد صلاة الظهر.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" أن 93 متطرفًا بينهم 30 من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى استمرار التضييق على عمل حراس المسجد، علمًا أنها استدعت أمس الأربعاء الحارس فادي عليان للتحقيق معه في مركز شرطة "النبي يعقوب" بالقدس، رغم أنه مبعد عن الأقصى لمدة 6 أشهر

يذكر أن الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من ملاحقته للحراس والعاملين في المسجد الأقصى في إطار سياسة التضييق التي ينتهجها بحق موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس وسحب صلاحياتها في إدارة الأقصى.

#الأقصى #اقتحام #تهويد #القدس

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أهالي العيسوية يتبرعون بـ 216 ألف شيقل لمواطن هُدم منزله

الموضوع التـــالي

مفتي القدس يدين اعتداء الاحتلال على مقبرة باب الرحمة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل