الأخبار

افتتاح معرض صور "ومضات من بلادي" بنابلس

02 آيار / مايو 2018. الساعة 05:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

افتتح فريق تجوال أصداء واتحاد مسار إبراهيم الخليل، الاربعاء معرض صور في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعنوان "ومضات من بلادي".

وشارك بافتتاح المعرض الذي أقيم في مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس، رئيس البلدية عدلي يعيش، ومدير مسار إبراهيم جورج رشماوي، ومنسق تجوال أصداء أمين أبو وردة، ومدير وزارة الإعلام بنابلس ناصر جوابرة، والعديد من الإعلاميين والمهتمين.

ويتضمن المعرض أكثر من 90 صورة تم التقاطها بعدسات أكثر من 20 إعلاميا من فريق تجوال أصداء، خلال تجوالهم في عدة مقاطع على مسار إبراهيم الخليل.

وقال رشماوي إن أهمية هذا المعرض تنبع من كونه يعرض فلسطين بعيون فلسطينية من خلال طلبة الصحافة الفلسطينيين، وليس بعيون الصحافة الأجنبية.

ووصف الصور التي يحويها المعرض بأنها عمل جبار قام به فريق أصداء، وهي تعكس جمال فلسطين، وتعرض اختلاف التضاريس والتنوع الحيوي وثراء التراث الثقافي الفلسطيني.

وقال إن مسار إبراهيم يأمل من خلال هذه المعارض تشجيع السياحة الداخلية، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والطبيعي.

وأضاف أن مسار إبراهيم يعمل على تسويق فلسطين بالمعارض العالمية، حيث يشارك بمؤتمرين لتسويق المسار في كل من المانيا واسبانيا، وسيعرض هذه الصور فيهما.

من جانبه، قال أبو وردة إن الصور المعروضة تم التقاطها خلال جولات نظمت في خمسة مقاطع من مسار إبراهيم خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف أن هذه الصور توثق جوانب بيئية وسياحية وتاريخية وأثرية، بالإضافة إلى جوانب وطنية تتعلق بالانتهاكات التي تتعرض لها الأماكن الأثرية، سواء من جانب الاحتلال، أو من ممارسات خاطئة يقوم بها المواطنون.

وأضاف أن المعرض يتضمن عرض تقارير مرئية تم التقاطها خلال الجولات، لمناقشتها مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح أن الهدف من عرض هذه الصور هو إبراز مخرجات الجولات، ودعوة المواطنين لمشاهدة هذه الصور من خلال عرضها في مكان ملائم، وتشجيع السياحة الداخلية، وتسليط الضوء على المناطق المهددة كالأغوار وغيرها.

كما تهدف لتشجيع طلاب الإعلام المشاركين بالجولات على التقاط صور مميزة وعرضها، حتى يطوروا من قدراتهم في التصوير.

ولفت إلى أن هذا المعرض يمثل اول تجربة لتجوال أصداء الذي انطلق قبل 3 سنوات.

#نابلس #معرض #صور #تراث

غ ك/د م/ط ع

الموضوع الســـابق

وفاة شاب متأثرا بإصابته شنقا بظروف غامضة بجنين

الموضوع التـــالي

ضبط مشتل ومعمل لتغليف المخدرات في طولكرم


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل