الأخبار

الواقعة بين مصر وقطاع غزة و "إسرائيل"

مصر تبلغ "إسرائيل" نيتها بدء هجوم واسع قرب "المثلث الحدودي"

01 آيار / مايو 2018. الساعة 05:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

ذكرت وسائل إعلام عبرية ظهر اليوم الثلاثاء، أن مصر أبلغت "إسرائيل" نيتها البدء بهجوم واسع النطاق ضد تنظيم "داعش" بالمثلث الحدودي القرب من قطاع غزة.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الهجوم سيتم بالمنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة و"إسرائيل" وأن القوات المصرية تنوي شن هجوم واسع جدًا بالمنطقة.

ونوه مجلس مستوطنات "أشكول" بالغلاف الجنوبي لقطاع غزة للمستوطنين بأنه سيُسمع خلال الساعات القادمة انفجارات كبيرة على الجانب المصري من الحدود.

وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة "الإرهاب" بدأها في التاسع من فبراير الماضي وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 100 من "داعش" ونحو 30 جنديا من القوات المسلحة المصرية، حسب احصاءات الجيش.

يذكر أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" عبرت في تقرير نشرته في 23 أبريل الماضي، عن تخوفها من حدوث "أزمة إنسانية" في سيناء نتيجة الحملة العسكرية التي يشنّها الجيش المصري ضد تنظيم الدولة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها إن "حملة الحكومة المصرية ضد فرع تنظيم الدولة (ولاية سيناء) في شمال سيناء، خلّفت ما يصل إلى 420 ألف شخص في أربع مدن في شمال شرق البلاد بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية".

ع ص/ ا م

الموضوع الســـابق

"إسرائيل" ترجئ اختبار نظام (أرو 3) المضاد للصواريخ بأمريكا

الموضوع التـــالي

"إسرائيل" تؤجل تجربة نظام دفاعها الصاروخي "أرو 3"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل