الأخبار

بعد جلسة استثنائية للكابينت بوزارة الجيش

مؤتمر لنتنياهو مساء لكشف "تطورات ملموسة" حول نووي إيران

30 نيسان / أبريل 2018. الساعة 05:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عند الثامنة من مساء الاثنين، يتحدث فيه عن الاتفاق النووي مع إيران ويكشف معلومات حول برنامجها النووي.

ونقلت عن الناطق بلسان ديوان نتنياهو إنه "سيدلي الساعة الثامنة مساءً بتصريحات حول تطورات ملموسة تتعلق بالاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران".

كما أعلنت أن وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان سيصل "إسرائيل" عائدًا من زيارته للولايات المتحدة ويباشر مباحثاته مع كافة الجهات المسؤولة حول الملف الإيراني.

ويأتي الخطاب الذي أعلن عنه في ختام اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الأمن والسياسة (الكابينت) الذي كان ملتئما في "تل أبيب" وليس في القدس، بشكل استثنائي.

ويأتي الاجتماع على ضوء تقارير واردة من سوريا تتحدث عن هجمة بالصواريخ الليلة الفائتة على مواقع عسكرية في محيط كل من مدينتي حماة وحلب وسقط جراءها إيرانيون، الأمر الذي نفته إيران.

وكان نتنياهو هاتف أمس الرئيس الامريكي دونالد ترمب وبحثًا "التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة والمشاكل التي تسببها الأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار خصوصًا" كما جاء في بيان لمكتب نتنياهو.

وبينت وسائل إعلام عبرية أن الاجتماع يأتي بأعقاب هجوم بالصواريخ نفذ ليل أمس على مواقع سورية في ريفي حماة وحلب أسفر عن مقتل نحو 40 جنديا، بينهم على الأرجح 18 مقاتلًا ومستشارًا إيرانيًا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفيما لم تتبنَ أي جهة الهجوم الذي تسبب باندلاع مستودع أسلحة في جبل البحوث 47 جنوبي حماة، إلا أن أصابع الاتهام السورية تشير إلى "إسرائيل".

ونقلت عن خبراء أمنيين اسرائيليين ترجيحهم أن "إيران سترد على هذا الهجوم الذي طال خبرائها الأمنيين بهجوم في غضون 24 حتى 48 ساعة".

د م / م ت

الموضوع الســـابق

إيران تنفي تقارير عن هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية لها في سوريا

الموضوع التـــالي

الأسد: المنطقة تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخارطة الدولية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل