الأخبار

هيئة مغربية: مسيرات العودة شكلت رسالة قوية للاحتلال

30 نيسان / أبريل 2018. الساعة 01:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الرباط - صفا

قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إن مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت على حدود قطاع غزة شكلت رسالة قوية إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، مفادها أن الشعب الفلسطيني لم يخنَع للغطرسة الإسرائيلية، ولم يُثنهِ تخادل الأنظمة العربية وصمتُ الأجهزة الدولية، مُتمَسِّكًا بحقوقه الثابتة، وأبرزها حق العودة إلى أرض فلسطين.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي، دعمها وتثمينها لمسيرة العودة التي انطلقت تزامنًا مع يوم الأرض الفلسطيني، وتستمر للأسبوع الخامس على التوالي على حدود قطاع غزة مع باقي الأراضي الفلسطينية.

واستنكرت الاعتداءات الإجرامية التي يرمي الاحتلال من خلالها لكبح هذا الحراك الشعبي المُسالم، والتي استُشهِد إثرها 44 فلسطينيًا برصاص الاحتلال، وأصيبَ أكثر من 7 آلاف بجراح مختلفة واختناق بالغاز منذ انطلاق مسيرات العودة.

كما أدانت العمليات الاجرامية الجبانة التي يرتكبها جهاز "الموساد" الإسرائيلي في حق العقول والأدمغة العربية والفلسطينية، مبينة أنها تهدف إلى ضرب المقاومة في جانبها العلمي والمعرفي.

 وأشارت إلى أن المهندس الفلسطيني والباحث في علوم الطاقة فادي البطش كان أخر ضحايا هذا الاستهداف الدموي عندما اغتيل فجر 21 إبريل الجاري في ماليزيا.

واستنكرت ظاهرة التطبيع المتنامية في المغرب الأقصى، والتي كان آخرها تدريب شخصيات إسرائيلية، مغاربة على استعمال الأسلحة النارية في عدة مناطق بالمغرب، إلى جانب تأطيرهم إيديولوجيا بهدف دعم الكيان والدفاع عن جرائمه، وذلك تحت إشراف مؤسسة تطلق على نفسها "معهد ألفا الاسرائيلي الدولي لتدريب الحراس الخاصين" وتتخذ من مدينة مكناس مقرًا لها.

ودعت الهيئة إلى تخليد الذكرى السبعين للنكبة من أجل تحقيق أعلى درجات الدعم لمسيرات العودة الكبرى، خاصة مع عزم الإدارة الأمريكية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يوم 14/5/2018.

#مسيرة العودة #تضامن #حدود

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

هنية: استمرار حالة التفرد ستضطرنا لإعادة موقفنا من المنظمة

الموضوع التـــالي

منع 10 مواطنين من السفر عبر معبر الكرامة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل