الأخبار

74 مستوطنا وعنصر مخابرات يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة

25 نيسان / أبريل 2018. الساعة 12:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم مستوطنون متطرفون وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويأتي ذلك وسط دعوات يهودية أطلقتها ما تسمى بـ "منظمات الهيكل" المزعوم لجمهور المستوطنين لاستباحة المسجد الأقصى بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس الذي يوافق يوم 13 مايو القادم، ويطلق عليه الاحتلال تسمية "يوم القدس" وهو يوم احتلال ما تبقى من المدينة عام 1967.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" أن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 57 متطرفًا و17 عنصرًا من مخابرات الاحتلال الأقصى على عدة مجموعات.

وأوضح أن المقتحمين نظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى بدءً من دخولهم من باب المغاربة وخروجًا من باب السلسلة، في حين قدم مرشدون يهود لهم شروحات عن خرافة "الهيكل" المزعوم.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية، بالإضافة إلى فرض قيودها على عمل الحراس داخل المسجد.

وكثفت منظمات "الهيكل" دعواتها عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، لأنصارها إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى، بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس، والذي يصادف يوم 13 أيار/ مايو القادم.

ودعت تلك المنظمات المستوطنين إلى تحقيق أرقام قياسية هذا العام من خلال عدد المقتحمين، لافتة إلى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

يذكر أن الأقصى شهد توترًا كبيرًا في مثل هذا اليوم من العام الماضي بعد اقتحام مئات المستوطنين لباحاته، واعتقال عدد من حراسه وسدنته بالضرب بسبب تصديهم لمحاولات متكررة لإقامة طقوس وصلوات تلمودية فيه.

ويحتفل الإسرائيليون هذا العام بالذكرى الـ 51 لاحتلال الشطر الشرقي لمدينة القدس، في حرب الخامس من حزيران/يونيو 1967، والتي باتت تعرف بـ "نكسة حزيران"، وسط أجواء مشحونة، ورقصات وأعلام احتلالية تستفزّ مشاعر الفلسطينيين في المدينة.

#القدس #اقتحام الأقصى #المسجد الأقصى

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

قراقع: 300 حالة حبس منزلي لأطفال القدس منذ عام 2015

الموضوع التـــالي

برنامج زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم لشهر مايو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل