الأخبار

إخلاء سبيل آخر دون شرط

استدعاء 4 حراس للتحقيق مجددًا و68 مستوطنًا يقتحمون الأقصى

24 نيسان / أبريل 2018. الساعة 12:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أخلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة صباح الثلاثاء سبيل أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، فيما سلمت استدعاءات لأربعة حراس آخرين للتحقيق معهم مجددًا.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" إن سلطات الاحتلال أخلت سبيل الحارس حمزة النبالي دون قيد أو شرط، علمًا أن كان مبعدًا عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع انتهت اليوم.

وأضاف أن الشرطة سلمت الحراس الأربعة فادي عليان، عرفات نجيب، لؤي أبو السعد وخليل الترهوني استدعاءات للتحقيق معهم مرة أخرى الساعة الرابعة عصر اليوم في مركز "القشلة" بالقدس المحتلة، وذلك بعد المماطلة بدخولهم.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت هؤلاء الحراس للتحقيق اليوم في مركز "القشلة"، حيث ينتظرون قرارًا من قائد شرطة الاحتلال بالقدس المحتلة بشأن قضيتهم، علمًا أنه جرى التحقيق معهم يوم الأحد الماضي.

وتستهدف قوات الاحتلال كافة الحراس والموظفين العاملين داخل المسجد الأقصى، من خلال الاعتقال والإبعاد، والتحقيق معهم، وتُقيد حريتهم بالعمل في أرجاء المصليات والساحات، كما تفرض قيودًا مشددة على إدخال مواد الترميم والإعمار إلى المسجد.

وتتزامن إجراءات الاحتلال بحق الحراس، مع استمرار اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأوضح الدبس أن 68 مستوطنًا اقتحموا خلال الفترة الصباحية الأقصى على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وأفاد بأن 8 عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد، ضمن جولاتهم الاستكشافية فيه، لافتًا إلى أن القوات الخاصة وفرت الحماية الكاملة للمقتحمين خلال تجولهم في باحات المسجد.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة في المسجد وعند بواباته، واحتجزت هويات المصلين الشخصية قبيل دخولهم للمسجد.

وتوافد منذ الصباح عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المتطرفين المتواصلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا "الجمعة والسبت" لاقتحامات من قبل المستوطنين وعناصر الاحتلال على فترتين (صباحية وما بعد الظهر).

#الأقصى #اقتحام #تهويد #استدعاء

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 4 فتية مقدسيين

الموضوع التـــالي

توزيع إخطارات هدم ووقف بناء منازل بقرية قلنديا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل