الأخبار

المتابعة بالداخل تدعو للتلاحم تصديًا لمصادرة أراضي أبو غوش

24 نيسان / أبريل 2018. الساعة 11:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

طالبت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل، إلى الالتحام من أجل التصدي لمصادرة أراضي قرية أبو غوش الواقعة غربي مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من لجنة المتابعة إلى أبو غوش في أعقاب قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدم منزليْن أقيما على أراضي القرية منذ أكثر من 40 عاما.

والتقى وفد المتابعة مع لفيف من سكان القرية، ومنهم أصحاب البيتين وأعضاء في المجلس المحلي عند أنقاض البيتين في جنوب القرية.

ويريد الاحتلال ضم أراضي القرية وتحديدًا الواقعة في الجهة الشرقية منها إلى ما يسمى بالمجلس الإقليمي "ماطي يهودا".

وأكدت لجنة المتابعة أن الأهالي يملكون في هذه المنطقة أكثر من 500 دونم.

وقال المحامي عثمان إن "الأهالي يطالبون بإعادة الأراضي إلى مسطح قرية أبو غوش، أو إلحاقها بقريتي بيت نقوبا أو عين رافا المتاخمتين لهذه الأراضي".

وتحدث النائب عبد الحكيم حاج يحيى والمحامي أسامة سعدي عن متابعتهما لقضية تراخيص البناء وهدم البيوت.

من جانبه، أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي إمطانس شحادة والعضو صالح لطفي، على دعم مطالب الأهالي واستعداد لجنة المتابعة في الوقوف إلى جانب الأهالي ودعم مطالبهم.

بدوره، شدد رئيس المتابعة العليا محمد بركة، على ضرورة التحام قرية أبو غوش بشعبها والتحام شعبها بها، وقطع الطريق على كل محاولة لتغريب أهالي القرية عن شعبهم.

وأكد على أهمية وحدة أهالي القرية جميعاً حول قضية الأرض والمسكن، التي يجب أن تكون قضية ذات إجماع، تتضافر فيها جهود الأهالي والمجلس المحلي برئيسه وأعضائه، وأصحاب البيوت والأراضي، لأن هذه الوحدة تشكل مفتاحا للتصدي للأخطار التي تتربص بالقرية.

ودعا للتجند الشعبي لجلسة لجنة التنظيم اللوائية في 23 أيار المقبل، التي ستبحث طلب المجلس المحلي لاستعادة الأراضي إلى منطقة نفوذه، وضرورة الاستفادة العملية من رؤية المركز العربي للتخطيط البديل التخطيطية، وإقامة لجنة كفاحية شعبية تضع برنامجا نضاليًا، بالإضافة إلى المتابعة البرلمانية للقضية.

#الداخل المحتل #فلسطينيو48 #المتابعة

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

"الميزان" تقدم اعتراضًا ضد تهويد مسجد الزيداني بطبرية

الموضوع التـــالي

إرجاء هدم 10 محلات تجارية بكفر قاسم لما بعد رمضان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل