الأخبار

حماس: أجهزة السلطة تعتقل 9 مواطنين

23 نيسان / أبريل 2018. الساعة 12:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

قالت حركة حماس إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت 9 مواطنين بينهم أسرى محررون، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني.

وذكرت الحركة في بيان تلقته وكالة "صفا" الاثنين، أنه في مدينة قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق حامد سليم منذ يوم الجمعة الماضي، فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في طوباس الشاب صلاح عنبوسي بعد استدعاءه للمقابلة صباح اليوم.

وأشارت إلى أن جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقل الأسير المحرر الذي أمضى 11 عاما في سجون الاحتلال سامر أبو عياش منذ يوم الجمعة الماضي، فيما نقلت أجهزة السلطة في نابلس المعتقل أحمد عورتاني إلى سجن أريحا وهو معتقل منذ 3 أيام.

وفي سلفيت اعتقل جهاز الأمن الوقائي أسامة دواهقة منذ يوم الجمعة الماضي، وهو شقيق الشهيد سامر دواهقة.

وأوضحت الحركة أن الشاب نور الدين أبو الحاج اعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بسبب استمرار اعتقاله دون أي تهمة وذلك أمام محكمة السلطة في رام الله التي مددت اعتقاله 15 يوما على ذمة التحقيق، وهو معتقل منذ 16 يوما. 

وفي سياق متصل، نفذ جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم حملة اعتقالات طالت كل من الشابين أشرف سالم وهمام سالم والأسيرين المحررين والمعتقلين السياسيين السابقين إسلام سالم وعماد أبو الحور بعد اقتحام منزلهما الليلة الماضية، وفق البيان.

#امن السلطة #اعتقال سياسي #الضفة

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الحمد الله يجدد دعوة حماس إلى تسليم الحكومة كامل صلاحياتها ومسؤولياتها

الموضوع التـــالي

الرجوب: الاعتقالات السياسية بالضفة خشية انتقال مسيرة العودة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل