الأخبار

ترمب: حل قضية كوريا الشمالية ما يزال بعيدًا

22 نيسان / أبريل 2018. الساعة 06:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن حل قضية كوريا الشمالية ما يزال بعيدًا رغم تعليقها التجارب النووية، وقال إن الولايات المتحدة لم تتنازل عن أي شيء في المفاوضات بين الطرفين.

جاء ذلك في تغريدتين نشرهما اليوم الأحد ترمب تعليقا على تصريحات الإعلامي الأمريكي، تشاك تود، الذي ادعى أن الولايات المتحدة قدمت تنازلات كبيرة أمام كوريا الشمالية فيما لم تتخل الأخيرة عن أي شيء.

وكتب ترمب: "عجبا! لم نتنازل عن أي نقطة، فيما وافق مسؤولو كوريا الشمالية على نزع الأسلحة النووية (خطوة عظيمة بالنسبة للعالم كله) وإغلاق ميدان تنفيذ الاختبارات!".

وأضاف: "إننا ما زلنا بعيدين جدا عن الحل في قضية كوريا الشمالية، من الممكن أن العمل سينجح كما من الممكن العكس، والوقت سيظهر ذلك ... لكن العمل الذي أقوم به حاليا كان يمكن إنجازه منذ زمن بعيد!".

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونع أون أعلن السبت، تجميد بلاده للتجارب النووية وإغلاق الميدان، الذي جرت فيه، بالإضافة إلى وقف اختبارات الصواريخ الباليستية، في خطوة لقيت ترحيبا كبيرا في العالم.

وأوضحت كوريا الشمالية أن هذا الإجراء يجري اتخاذه بعد "تحقيق التنمية الاقتصادية وتقوية القدرات النووية معا لدرجة كافية"، فيما قال كيم جونغ أون إن "هناك اتجاها جديدا نحو تخفيف حدة التوتر والسلام في شبه الجزيرة الكورية وحدوث تغييرات درامية في هيكل السياسة الدولية".

وعلق ترامب على هذا الإعلان معتبرا أن "هذه الأنباء جيدة جدا بالنسبة لكوريا الشمالية والعالم كله"، مضيفا أن هذا التطور "تقدم كبير" مشيرا إلى "تطلعه" لقمته المرتقبة مع كيم جونغ أون.

#كوريا الشمالية

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

لأول مرة بتاريخ السعودية.. حفلان للأوبرا المصرية بالرياض

الموضوع التـــالي

الحوثيون يعاودون استهداف نجران بالصواريخ

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل