الأخبار

الخطيب يبحث مع سفير تركيا آخر التطورات بالأقصى

21 نيسان / أبريل 2018. الساعة 11:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

بحث مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عزام الخطيب مع سفير الجمهورية التركية في القدس المحتلة جوركان توركوغلو ونائبه، آخر التطورات في المسجد الأقصى ومناقشة سبل التعاون.

وحضر اللقاء مدير الصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى وصفي الكيلاني ومساعد المدير العام والمدير المالي للأوقاف الإسلامية إبراهيم ناصر الدين ومدير الإنشاءات محمد أبو عميرة.

وأثنى السفير التركي على وصاية الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة وأهمية هذه الوصاية في حماية المقدسات وخاصة المسجد الأقصى.

وشكر دائرة الأوقاف وعلى رأسها الشيخ الخطيب على استقبالهم للوفود الإسلامية المختلفة، وخاصة الأتراك، وعلى الاحتفالات التي نظمتها الدائرة بمناسبة الإسراء والمعراج بحضور آلاف المسلمين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد حرص تركيا على تكثيف زيارة الوفود التركية للمسجد الأقصى خلال الفترة القادمة، وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل.

وناقش الطرفين ضرورة توفير أشخاص من دائرة الأوقاف يتحدثون اللغة التركية لاستقبال الوفود التركية، وتقديم الشرح المناسب لهم حول المعالم الإسلامية والتاريخية للمسجد.

من جهته، أكد الخطيب حرص الدائرة على استقبال الوفود الإسلامية من مختلف أنحاء العالم ومن تركيا لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه بشكل دائم للتأكيد على إسلاميته في ظل الظروف الصعبة التي تعصف به.

#المسجد الأقصى

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يُمدد توقيف فتيين مقدسيين ليوم الثلاثاء

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل موظفًا من المسجد الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل