الأخبار

السنوار من شارع "جكر": غزة بوضع مأساوي وستأكل ببندقيتها

20 نيسان / أبريل 2018. الساعة 07:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

أكد قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار مساء الجمعة أن قطاع غزة يمر بوضع معيشي مأساوي، مشددًا على أن القطاع "سيأكل ببندقيته".

وقال السنوار خلال مشاركته لمتظاهري مسيرة العودة شرق غزة، إن "هناك أناس في غزة لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبر والشاي، لكنها (غزة) لن تأكل بثدييها بل ستأكل ببندقيتها".

وأكد أن "غزة لن تتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني ولن تساوم على حقوقها مقابل لقمة خبز مغمسة بالذل والعار".

وشدد على أن حركته لن تتخلى عن سلاحها وستعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العيش الكريم الحر حتى استكمال مشروع التحرير.

وقال من شارع "جكر" على بعد 300 متر من حدود القطاع: "لو كان أبو عمار (الرئيس الراحل ياسر عرفات) وأبو جهاد (القائد في حركة فتح الشهيد خليل الوزير) والرنتيسي (قائد حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي) بيننا لكانوا في واحدة من اثنتين إما معنا هنا أو يقودون غرفة العمليات العسكرية".

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب نحو 500 بجراح مختلفة واختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المظاهرات السلمية على طول الشريط الأمني الفاصل شرقي القطاع.

ويشارك منذ الصباح آلاف المواطنين في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة تحت شعار "جمعة الشهداء والأسرى"، فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف المنديين العزل بصورة مباشرة ومتعمدة.

وبدأ توافد مئات المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، والتي تبعد نحو 500 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وكان استشهد 33 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 4 آلاف بجراح برصاص وغاز جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة.

#يحيى السنوار #حماس #غزة #مسيرة العودة

د م/ أ ج

الموضوع الســـابق

هنية للاحتلال: استعدوا لطوفان بشري بذكرى النكبة وقوتكم لن تُفيد

الموضوع التـــالي

ليبرمان: نستعد لكل السيناريوهات بجبهتي غزة والشمال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل