الأخبار

مسيرة العودة تُغلق موقع "النصب التذكاري" شرق غزة

20 نيسان / أبريل 2018. الساعة 04:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة موقع النصب التذكاري إلى الشرق من مدينة غزة أمام الزوار، وذلك بسبب التظاهرات السلمية من جانب قطاع غزة.

وموقع النصب التذكاري المسمى باللغة العبرية "حيتس شحور" يحتوي على نصب تذكاري لجنود الجيش من شتى الحروب ويرتاده الإسرائيليون وبخاصة خلال فترة الأعياد الحالية.

وذكر المراسل العسكري لموقع "والا" العبري "أمير بوخبوط" أن قيادة المنطقة الجنوبية قررت إخلاء المكان من الزوار اليوم بسبب قرب الموقع من الحدود، والخشية من حدوث طارئ.

واستشهد شابان وأصيب 40 بجراح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المظاهرات السلمية على طول الشريط الأمني الفاصل شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتقاء الشهداء أحمد نبيل أبوعقل (25عامًا)، وأحمد رشاد العثامنة (24عامًا) برصاص إسرائيلي شمال قطاع غزة.

وبحسب الوزارة، فقد أصيب 40 مواطنًا بجراح متفاوتة جراء إطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.

ويشارك منذ الصباح آلاف المواطنين في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة تحت شعار "جمعة الشهداء والأسرى"، فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف المنديين العزل بصورة مباشرة ومتعمدة.

وبدأ توافد مئات المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، التي تبعد 700متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وكان استشهد 33 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 4 آلاف بجراح برصاص وغاز جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة.

#مسيرة العودة

ع ص/ د م

الموضوع الســـابق

50 ألفًا يؤدون "الجمعة" في الأقصى

الموضوع التـــالي

بولندا: موقفنا تجاه الحقوق الفلسطينية ثابت ولا يتغير

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل