الأخبار

الآلاف يتظاهرون في حراك "مسيرة العودة" بحيفا

19 نيسان / أبريل 2018. الساعة 04:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

تظاهر قرابة 5 آلاف فلسطيني من الداخل المحتل في مسيرة "حراك العودة" في منطقة عتليت إلى الجنوب من مدينة حيفا المحتلة، وقريبًا من القرى المهجرة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الآلاف يتظاهرون إلى الجنوب من حيفا في نفس اليوم الذي يحيي فيه الإسرائيليون ما يسمى بـ"عيد الاستقلال الـ70، وهو يوم قيام إسرائيل".

في حين أقدم المئات من الإسرائيليين على محاولة قطع طريق المسيرة عبر آليات ومعدات زراعية، كما تظاهر آخرون رفضًا للمسيرة داعين لتوقيف المشاركين بتهمة العمل في صفوف الأعداء.

وكان من المقرر أن تنطلق في الداخل الفلسطيني المحتل اليوم مسيرة العودة الحادية والعشرين إلى قرية عتليت المهجرة، تحت شعارات: يوم استقلالهم، يوم نكبتنا، ولا عودة عن حق العودة ونعم لعودة المهجرين واللاجئين إلى ديارهم".

ويحتشد المشاركون في عتليت الساعة الثانية بعد الظهر، ثم تنطلق مسيرة العودة الساعة الثالثة بعد ظهر غدٍ الخميس.

ودعت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في الداخل، جميع الأحزاب والحركات السياسية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في المدن والقرى العربية، بالمبادرة للتحشيد الجماهيري وتنظيم السفر الموحد إلى أرض المسيرة، بهدف ضمان أوسع مشاركة شعبية فيها.

وسيحتشد المشاركون من خلال التدفق عبر شارع الشاطئ- شارع رقم 2-.

واتفقت مع الهيئات والمؤسسات والأحزاب على تنسيق تنظيم السفر إلى عتليت بجهود عدد من الناشطين المتطوعين، حيث جرى نشر قوائم الأسماء في صفحة الجمعية في شبكة التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت في قطاع غزة والضفة في 30 أذار المنصرم ولا تزال المشاركة فيها مستمرة بالتخييم على الحدود مع أراضي الـ48، فيما استشهد 33 فلسطينياً وجُرح أكثر من 2500 أخرين باستهداف الاحتلال للمشاركين السلميين فيها.

#حيفا #مسيرة العودة

ع ص/ د م/ع ق

الموضوع الســـابق

فلسطينيو الـ48 تضاعفوا عشر مرات منذ النكبة

الموضوع التـــالي

"الميزان" تقدم اعتراضًا ضد تهويد مسجد الزيداني بطبرية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل