الأخبار

الحسيني: الاحتلال يستهدف الأطفال الفلسطينيين بشكل متعمد

19 نيسان / أبريل 2018. الساعة 03:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، وتستهدف الطفل الفلسطيني بمختلف مراحله العمرية.

وأضاف خلال لقائه الخميس مجموعة من أطفال المدارس ممثلين لمجلس أطفال فلسطين، والبرلمانات الطلابية وشبكة حماية الطفولة، أن المئات من أطفالنا لم يسلموا من الاعتقال الجائر واحتجازهم في ظروف قاسية وغير إنسانية تفتقر إلى الحد الأدنى من المعايير الإنسانية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال عزلت العديد من الأطفال في زنازين انفرادية تفتقر إلى النظافة، والرعاية الصحية، وتعمدت حرمانهم من زيارة الأهالي، لافتًا إلى أن هؤلاء الأطفال يعيشون في ظروف قاهرة بسبب ممارسات الاحتلال.

واستعرض الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس، داعيًا الأطفال والشباب إلى أخذ دورهم الريادي والقيادي لأنهم بناة المستقبل، مؤكدًا أهمية دورهم في صنع التغيير.

واستمع الحسيني إلى مجموعة من الأطفال تحدثوا عن أحلامهم وآمالهم، مجيبًا عن أسئلة عدة تم طرحها حول المشاريع والخدمات والاحتياجات التي تقدمها محافظة القدس ووزارة شؤونها للأطفال.

يذكر أن مجلس أطفال فلسطين أسس من قبل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وهو الأول من نوعه في فلسطين، حيث يمثل الأطفال ويعكس آراءهم وتصوراتهم وتطلعاتهم.

#استهداف #القدس #انتهاكات

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

وفد حقوقي أيرلندي يزور القدس تضامنًا مع الفلسطينيين

الموضوع التـــالي

اتحاد الإذاعات العربية يطلق اسم القدس على دورته الـ19

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل