الأخبار

افتتاح مهرجان الكمنجاتي في البلدة القديمة بالخليل

18 نيسان / أبريل 2018. الساعة 06:51 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أطلقت بلدية الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة وجمعية الكمنجاتي فعاليات المهرجان الموسيقي "رحلة روح" في البلدة القديمة، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة.

ويهدف المهرجان للحفاظ على الإرث التاريخي والإنساني للبلدة القديمة، والموروث الثقافي فيها، وحمايتها من سياسات الاحتلال الممنهجة.

وتخلل اليوم الأول عرض لفرقة "زنار" للتراث الشعبي، ومعارض بيع للحرف التقليدية في البلدة القديمة.

وأكد عضو المجلس البلدي عمران القواسمي، أن استراتيجية العمل المؤسسي تقوم على تكاملية العمل المشترك بالحفاظ على البلدة القديمة، ودعم التواجد الفلسطيني فيها، وأن الثقافة والفن جزء من حضارة المجتمعات.

من جهته، قال مدير جمعية الكمنجاتي اياد ستيتي، إن إطلاق فعاليات المهرجان في الخليل يأتي في إطار دعم وتعزيز دور القطاع الثقافي والفني في المحافظة، والعمل على إنجاح هذه الفعاليات بما يشكله من رافعة وتنشيط للحركة في البلدة القديمة ومحيطها.

وأوضح رئيس قسم السياحة والآثار في بلدية الخليل مراد أبو رجب، أن الفعاليات، التي سيشهدها المهرجان يومي الخميس والسبت، ستشمل ورشة عمل للأطفال حول تعلم صناعة الأدوات الموسيقية الشعبية، ومعرضا لبيع الحرف التقليدية، وعرضا لفرقتي "ديوان" و"أحباب المصطفى"، وعرضا لصندوق العجب للأطفال، وعرضا موسيقيا للفرقتين اليونانية والتركية وقصص أطفال وعرضا لمسرح الحارة.

#مهرجان #فن #كمنجاتي

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

بعد حظرها 35عامًا.. النمر الأسود يفتتح السينما السعودية

الموضوع التـــالي

ندوة شعرية نصرة للأسرى في جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل