الأخبار

موظفو السلطة بغزة يطالبون عباس بصرف رواتبهم

18 نيسان / أبريل 2018. الساعة 02:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالبت النقابة العامة لموظفي السلطة الفلسطينية في غزة الأربعاء الرئيس محمود عباس بالتدخل لصرف رواتبهم أسوةً بالموظفين في الضفة الغربية المحتلة.

ولم تصرف الحكومة للموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية بغزة راتبًا عن شهر مارس الماضي، فيما تذرعت وزارة المالية أن الخلل يعود لإشكال فني، بالرغم من صرفها بالضفة.

وتجمّع العشرات من الموظفين أمام مقر مجلس الوزراء بغزة، وسط هتافات وشعارات غاضبة تطالب بصرف رواتبهم، وتحييدهم عن المناكفات السياسية.

وقال رئيس النقابة عارف أبو جراد إنه في ظل الهجمات المسعورة التي تحاك ضد شعبنا  الفلسطيني، ورغم شلال الدم النازف من شهدائنا وجرحانا، والحصار الظالم على شعبنا في غزة؛ إلا أننا صامدون على أرضنا.

وأكد أبو جراد أن ما أسماه "قرصنة الحكومة في الخصومات  غير المبررة وقطع رواتب الموظفين، وفرض إجراءات قاسية وما تبعها من تقاعد مبكر اجباري على شبابنا" لا تستند على أي أسس أو قواعد قانونية.

وشدد على رفض موظفي السلطة في غزة لسياسة حكومة التوافق "الهادفة إلى المس بقوت أبنائنا".

ودعا أبو جراد لصرف رواتب الموظفين دون تأخير، ووقف جميع الخصومات، وإرجاع جميع الحقوق إداريًا وماليًا التي حرموا منها منذ بداية الانقسام، والمساواة بين الموظفين في الضفة وغزة في الواجبات والحقوق.

وطالب منظمة التحرير بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا في غزة، والضغط لإنهاء الانقسام وعودة اللحمة الوطنية لشعبنا.

وكان الرئيس محمود عباس توعد قطاع غزة حال عدم تسلم السلطة لها بشكل كامل "الوزارات والدوائر والأمن والسلاح"، مهددًا بأنه "لكل حادث حديث، وإذا رفضوا لن نكون مسؤولين عما يجري هناك".

وتخصم السلطة منذ أكثر من عام ما بين 30- 50% من رواتب موظفيها في غزة دون الضفة، بذريعة الأزمة المالية وتداعيات الانقسام الداخلي، وهو ما أثار استياءً شديدًا لدى الموظفين.

ونظم الموظفون الذين اقتُطع جزء من رواتبهم فعاليات رافضة للخصم، وتجمع الآلاف في ساحة السرايا وسط مدينة غزة عدة مرات مطالبين بإسقاط حكومة رامي الحمد الله.

وفي 12 أكتوبر الماضي، وقعت حركتا "فتح" و"حماس" على اتفاق للمصالحة في القاهرة، لكن تطبيقه تعثر.

#رواتب #حكومة

ف م/أ ك/ع ق

الموضوع الســـابق

الحمد الله يجدد دعوته لحماس بتسليم غزة

الموضوع التـــالي

تقديم مخيمات العودة 50 مترًا إلى السياج الأمني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل