الأخبار

فصائل المقاومة: تحرير جميع الأسرى ديْن برقابنا

17 نيسان / أبريل 2018. الساعة 08:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت الفصائل والقوى الوطنية والإٍسلامية إن تحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي "هو ديْن في رقاب الكل الوطني الفلسطيني، وسنقف مع أسرانا بكل إمكانياتهم وتضحياتهم وبطولاتهم".

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في الأسرى الثلاثاء بمخيم العودة شرق غزة؛ على شرف يوم الأسير والذي يوافق 17 من إبريل لكل عام.

وقال القيادي في حماس إياد أبو فنونة في كلمة ممثلة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية إن يوم الأسير هو يوم من أيام الكرامة وأيام التضحية.. هو يوم لفلسطين كل فلسطين من شرقها وغربها.

وأكد أبو فنونة أن شعبنا وفصائله يقفون خلف قضية الأسرى، قائلاً: "سنبقى واقفين مع الأسرى سراً وعلانية، جهاراً ونهاراً، بكل الوسائل والامكانيات مع جهادهم ونضالهم وثباتهم؛ لأنهم رمز وحدتنا واخوتنا".

وأضاف "لعائلات الأسرى وأمهاتهم وزوجاتهم اللاتي يجلسن أمامنا وأبنائهم وعد وقسم وعهد نقطعه مرة تلو المرة أن تحرير أبناءكم هو دين في رقابنا؛ سنقف مع أسرانا بكل امكانياتهم وتضحياتهم وبطولاتهم".

ووجه أبو فنونة رسالة للأسرى في سجون الاحتلال بالثبات والتضحية، والارتباط بالقضية الفلسطينية، "والثبات على المبادئ الاساسية التي من أجلها أسر هؤلاء الابطال؛ إن حرية الأسرى قادمة".

ووجّه أبو فنونة رسالة للعالم: "لم نرى كلمة من المؤسسات الدولية والحقوقية التي تدعي الإنسانية؛ إذ تقف مع كل قضية إلاّ قضية شعبنا وقضايا أمتنا".

ودعا الأمة العربية والإسلامية للوقوف مع قضية الأسرى ونصرتهم، ودعم عوائلهم، مضيفاً "هؤلاء الاسرى ما كانوا يدافعوا عن فلسطين فقط؛ بل كانوا يدافعون عن كرامة امتنا؛ فواجب عليكم أن تقفوا مع فلسطين كلها مع أسرانا كل أسرانا".

رسالة وحدة

وشدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير أبو ردينة في كلمة ممثلة عن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية لتعزيز قضية الأسرى والعمل على تحريرهم.

وأكد أبو ردينة أن القدس لن تعود أو تحرر إلاّ بالوحدة الوطنية، "وهي مشاركة حقيقية بالدم والقرار".

وأضاف "إن رسالة أسرانا في سجون الاحتلال لشعبنا هي رسالة الوحدة، وهنا أناشد الرئيس محمود عباس ورئيس مكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن يجلسوا من أجل إنهاء هذا الانقسام البغيض".

#الأسرى # يوم الأسير # قطاع غزة # فصائل المقاومة

ف م/أ ك / م ت

الموضوع الســـابق

الأسير حسام الرزة يشرع بإضراب عن الطعام والماء

الموضوع التـــالي

القسام تنشر فيديو يُظهر تلاعب قادة الاحتلال بعائلات جنوده الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل