الأخبار

المخيمات الفلسطينية بلبنان تشارك بمسيرات العودة الكبرى

14 نيسان / أبريل 2018. الساعة 09:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان الجمعة أنشطة واسعة في جمعة رفع العلم الفلسطيني ودعما لمسيرات العودة الكبرى.

ففي مخيم برج البراجنة جنوبي بيروت، شارك أهالي المخيم بوقفة تضامنية إلى جانب الفصائل الفلسطينية وتم خلالها حرق العلم الصهيوني مع انطلاق الأناشيد الثورية.

المشهد في مخيم شاتيلا لم يكن مختلفاً حيث المسيرات التي سارت في أزقة المخيم رفع الإعلام الفلسطينية وحرق العلم الصهيوني.

وفي مخيم مار الياس كانت وقفات وكلمات أكدت على المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض، وأُلقيت قصائد حيّت شعبنا بالداخل، ثم كانت صلاة الغائب عن أرواح الشهداء وحرق العلم الصهيوني.

صيدا

وفي مدينة صيدا ومخيماتها، رفعت الاعلام واليافطات التي تؤكد على نهج المقاومة.

 في منطقة الهبة كانت وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة حيث رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم الإسرائيلي وسط التكبيرات والهتافات.

وفي مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية امام مسجد خالد بن الوليد بدعوة من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين وسط صرخات النصر والعودة والهتاف أحرق الشباب العلم الإسرائيلي تحت شعار الموت لإسرائيل والحرية لأبطال فلسطين.

وفي منطقة إقليم الخروب،  القى الاسير المحرر تيسير سليمان خطبة الجمعة في مسجد داود العلي في وادي الزينة متحدثا عن صمود الأسرى في سجون الاحتلال وحيا أبطال مسيرة العودة الكبرى في فلسطين

صور

في مخيم البرج الشمالي لقاء شبابي تخلله عروض كشفية ومعرض صور في مسجد أبي بن كعب وكذلك تم افتتاح خيمة العودة الكبرى داخل المخيم تأكيدا لدعم أهلنا في مسيرة العودة الكبرى.

وكذلك كانت وقفة تضامنية مع أهلنا بالداخل وأكد المشاركون على الدعم الكامل لمسيرات العودة الكبرى ورفضا لصفقة القرن وأحرقوا  العلم الإسرائيلي خلال الاعتصام.

وفي مخيم البص وقفة تضامنية جماهيرية تم إلقاء الكلمات المناصرة لشعبنا وأهلنا وتأكيدا على استمرار المقاومة حتى تحرير كامل أرضنا المحتلة وتم إحراق العلم الإسرائيلي وسط الهتافات والتكبيرات المؤيدة لمسيرة العودة الكبرى.

مخيم الرشيدية لم يختلف المشهد عن باقي مخيمات لبنان حيث تداعى اهالي المخيم إلى اعتصام حاشد رفع به اعلام فلسطين وإحراق العلم الصهيوني ويذكر أن مخيم الرشيدية جغرافيا هو أقرب المخيمات الفلسطينية إلى أرضنا المحتله

مخيم البداوي

مسيرة كشفية جماهيرية من أمام مقر القوة الامنية في المخيم جابت شوارعه وألقيت الكلمات في ختام المسيرة والتي وجهة التحية لأبطال المقاومة الذين يخوضون ملاحم البطولة داخل الوطن وبعدها أحرقت الجماهير العلم الصهيوني وسط التكبيرات.

نهر البارد

اعتصام حاشد لنصرة لأهلنا في مسيرات العودة الكبرى ورفضا لصفقة القرن استجابة لدعوة أهلنا بالداخل وتم رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم الإسرائيلي.

البقاع

مخيم الجليل أعتصم العشرات من أهالي المخيم أمام مسجد بلال بن رباح رفضاً لصفقة القرن ودعما لمسيرات العودة الكبرى وأكد المعتصمون التمسك بالقضية وحق العودة الكامل وتم رفع اعلام فلسطين وحرق العلم الصهيوني خلال الاعتصام.

أ ك

الموضوع الســـابق

"الهيئة 302" تطالب القمة العربية بدعم استمرارية عمل أونروا

الموضوع التـــالي

وقفة تضامنية بهولندا دعمًا لمسيرة العودة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل