حماس: أمن السلطة يعتقل ويستدعي 12 مواطنًا على خلفية سياسية

رام الله - صفا

قالت حركة حماس إن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية اعتقلت 8 مواطنين واستدعت 4 آخرين، معظمهم من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات، فيما "تواصل اعتقال العشرات دون سند قانوني".

وأوضح بيان للحركة الأربعاء أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقل الأسير المحرر حازم الفاخوري بعد اقتحام مكان عمله، كما استدعى ذات الجهاز الأسير المحرر الحاج زياد الفاخوري للمقابلة صباح اليوم.

وأضاف البيان أن عناصر المخابرات العامة اعتقلت الأسير المحرر عصام حسين مشارقة بعد اقتحام مكان عمله.

وفي بيت لحم اعتقلت أجهزة السلطة الشاب نضال خلاوي والشاب زكريا صبح، كما اعتقل وقائي بيت لحم الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الطالب براء إبراهيم شكارنة، علما أنه تم الإفراج عنه قبل شهر من سجون الاحتلال.

كما اعتقل جهاز الوقائي في نابلس الأسير المحرر عبد الرحمن عكوبة منذ 5 أيام في سجن جنيد، كما استدعى وقائي سلفيت الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق فرج الحايك للمقابلة صباح اليوم.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة في جنين أمس الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمود العية، فيما استدعى وقائي جنين مدير مدرسة ذكور قباطية الأساسية المربي عبد الوهاب حنايشة للمقابلة صباح اليوم.

وأما في طولكرم فقد اعتقل الوقائي الطالب في جامعة النجاح عمر المهدي بعد استدعائه صباح أمس، فيما استدعى وقائي طولكرم الشاب منجد رضوان للمقابلة صباح اليوم، وهو معتقل سابق لعدة مرات.

/ تعليق عبر الفيس بوك