الأخبار

وقفة تضامنية ببيت لحم مع الطواقم الطبية والصحفية بغزة

10 نيسان / أبريل 2018. الساعة 12:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية وقفة تضامنية مع قطاع غزة وضد الانتهاكات اليومية  التي تتعرض لها الطواقم الطبية والصحفي من قبل الاحتلال الاسرائيلي في مناطق التماس مع المحتل بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

ورفع المشاركون من الطواقم الطبية والصحفية أمام ساحة مهد المسيح ببيت لحم عصر الأحد صور تظهر الانتهاكات الاحتلال ضد الفرق الطبية والصحافة.

وقال رئيس جمعية الإغاثة الطبية مصطفى البرغوثي، "وقفتنا اليوم تأتي ادانة ورفض لهذه الاعتداءات الهمجية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل وضد الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها الفرق الطبية والطواقم الصحفية ".

وذكر أن هذه الاعتداءات أدت إلى اصابة اكثر من 7 صحفيين ومنهم الشهيد ياسر مرتجى والاعتداء على الطواقم والفرق الطبية ومنهم إصابة المسعف المتطوع في جمعية الإغاثة الطبية أحمد أبو العلا بطلق ناري في كلتا القدمين.

وأكد البرغوثي ضرورة الضغط على الاحتلال الاسرائيلي وفرض عقوبات من أجل  وقف الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق النار الحي على المتظاهرين السلميين العزل.

ودعا لتشكيل حماية دولية لهؤلاء الفرق الطبية والصحافة من أجل القيام بدورهم الانساني والوظيفي دون أي انتهاك من قبل المحتل.

من جانبه، قال مدير مركز التدريب المجتمعي بالإغاثة الطبية مازن العزة، إن تلك الوقفة تأتي في عيد الفصح المجيد لتأكد بأن الشعب الفلسطيني قادر على الاستنهاض من أجل الدفاع عن قضيته وثوابته الوطنية.

بدوره، أكد مسؤول فرق الاسعاف والطوارئ في الجمعية عبد المهدي غريب أن الاحتلال يستهدف الصحفيين لطمس الحقيقة والتغطية على الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمشاركين في مظاهرات المقاومة الشعبية.

وشدد على ضرورة احالة مرتكبي هذه الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية.

#تضامن #بيت لحم #مسيرة العودة

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: أمطار متفرقة على معظم المناطق اليوم

الموضوع التـــالي

التربية تدعو لاجتماع عاجل لإنهاء أزمة "خضوري"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل