الأخبار

الاحتلال يهدد باستهداف مواقع ومصالح حماس حال استمرار "تسخين الحدود"

07 نيسان / أبريل 2018. الساعة 09:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

هدد الجيش الإسرائيلي باستهداف "مواقع ومصالح" لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة حال استمرار التظاهرات بـ"تسخين" السياج الأمني شرقي القطاع.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن "الجيش لا يمكن أن يقبل بتحويل منطقة السياج إلى معركة استنزاف ساخنة طوال الوقت سواءً فوق الأرض عبر استمرار المسيرات، وتحتها عبر استمرار حفر الأنفاق".

وبحسب الصحيفة؛ "يعتقد الجيش أن حماس تقوم بتسيير التظاهرات في الميدان وستحاول الحفاظ على جذوتها حتى منتصف الشهر القادم، في حين سيخرج عدد الضحايا المرتفع المجتمع الدولي من لا مبالاته والذهاب نحو ممارسة ضغوط سياسية على إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش سيحاول التقليل من عدد المصابين بالتظاهرات المقبلة خشية تدهور الأمور نحو مواجهة واسعة في القطاع، "والتي لا ترغب بها حماس الآن" بحسب وجهة نظر الاستخبارات الإسرائيلية.

كما أن المستوى السياسي الإسرائيلي– بحسب الصحيفة- غير معني بالتصعيد على جبهة القطاع سواءً بسبب الثمن الباهظ المرتبط بهكذا مواجهة، أو على ضوء التطورات السلبية لـ"إسرائيل" على الجبهة الشمالية في سوريا.

ويستمر مئات الفلسطينيين بالتواجد في خيام العودة شرقي محافظات القطاع الخمس استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار.

واستشهد 29 فلسطينيًا وأصيب و2850 بالرصاص الحي والاختناق بينهم 79 بحالة خطرة خلال تسعة أيام جراء قمع قوات الاحتلال حراك العودة.

#مسيرة العودة #حماس #انتهاكات #الاحتلال

ع ص/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

وقفة احتجاجية بنابلس تنديدًا باغتيال الصحفي مرتجى

الموضوع التـــالي

نقابة الصحافيين الإسرائيليين تندد بمهاجمة الجيش صحفيي غزة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل