الأخبار

الصحة تستنكر سياسة الاحتلال الممنهجة في استهداف الطواقم الصحية

07 نيسان / أبريل 2018. الساعة 03:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية يوم السبت، سياسة الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة في استهداف الطواقم الصحية الميدانية بشكل مباشر، بهدف إعاقة عملها في إخلاء ونقل المصابين.

وقال المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة إن الاستهداف الإسرائيلي تسبب في إصابة ثلاثة مسعفين بجراح متوسطة وإصابة ثمانية آخرين بالاختناق جراء تعرضهم لقنابل الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى تضرر جزئي لسيارتي إسعاف تابعة للخدمات الطبية.

ودعا القدرة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية إلى توفير الحماية الكاملة للطواقم الصحية والوحدات الإسعافية وفق القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأسبوع الماضي رفع حالة الجهوزية والاستعداد في قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة التي انطلقت الجمعة الماضية.

وبدأت مسيرات العودة صباح الجمعة قبل الماضية، إذ تجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج على حدود قطاع غزة، للمطالبة بالعودة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الفعاليات السلمية بالقوة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 فلسطينيًا، وإصابة الآلاف، ومن بينهم طواقم صحفية وطبية.

#الصحة #غزة #انتهاكات #مسيرة العودة

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

حمدونة يطالب بحماية الصحفيين من استهتار جيش الاحتلال

الموضوع التـــالي

هجوم إلكتروني جديد يستهدف مواقع إسرائيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل