الأخبار

دوري المحترفين

انتصار مثير للسموع على بلاطة

06 نيسان / أبريل 2018. الساعة 10:36 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

شباب السموع
شباب السموع
تصغير الخط تكبير الخط

دورا - صفا

صعد فريق شباب السموع للمركز الرابع في جدول ترتيب دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين بالضفة الغربية المحتلة، بعد فوزه مساء الجمعة على ضيفه مركز بلاطة بهدفين لواحد، في افتتاح الجولة 18.

وتمكن السموع من رفع رصيده إلى 28 نقطة، متفوقاً على جبل المكبر الذي تراجع للمركز الخامس، بينما توقف رصيد بلاطة عند 21 نقطة بالمركز الثامن.

وجاءت هذه المباراة، بعد فوز السموع على أهلي الخليل بخماسية مقابل أربعة أهداف الجولة الماضية، وبالتالي كانت هناك خشية من التراجع البدني للفريق، خاصةً أمام بلاطة المنظم بقيادة نجم الوسط عبد الحميد أبو حبيب، لكن السموع لعب مباراة قوية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، قضى السموع على حالة الصمت بهدف أول من ركنية وصلت داخل الصندوق، وتابعها رضوان أبو كرش في المرمى.

وبعد مرور دقائق قليلة من الشوط الثاني، وعبر هجمة سريعة خاطفة، مرر شوقي السويطي الكرة إلى زميله طارق أبو غنيمة، الذي انطلق وأرسلها إلى رامي مسالمة، ليلعبها مباشرةً على يمين الحارس سائد أبو سليم.

في المقابل، ضغط بلاطة من أجل العودة، وحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح أبو حبيب ليشعل اللقاء، وقبل نهاية المباراة، عاد بلاطة وتحصل على ركلة جزاء ثانية، لكنه أهدرها لينتهي اللقاء بتفوق السموع بهدفين لواحد.

وفي مباريات أخرى، فاز جبل المكبر على شباب دورا بهدفين دون مقابل، وشباب الظاهرية على شباب الخضر بهدف نظيف.

عودة صالح

في سياق منفصل، وصل المدافع الدولي محمد صالح لاعب فريق أهلي الخليل إلى الضفة الغربية، بعدما سمح له الاحتلال الإسرائيلي بالعودة، والانضمام لصفوف فريقه.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اللاعب من جسر الكرامة إلى العاصمة الأردنية عمان، أثناء عودته رفقة لاعبي المنتخب الوطني قادمين من عُمان بعد خوض آخر مباراة في تصفيات أمم آسيا.

وتدخل اتحاد كرة القدم من أجل السماح بعودة اللاعب الدولي، حيث نجحت جهود الاتحاد مع الجهات الدولية و"الفيفا" في السماح للاعب بالعودة إلى ناديه.

ومن المنتظر أن يشارك صالح مع فريقه أهلي الخليل في مباراة السبت أمام الجار شباب الخليل في لقاء "الديربي" المنتظر.

وتعرض أهلي الخليل لأول خسارة في الدوري أمام شباب السموع، في المباراة التي غاب عنها قلب الدفاع الدولي محمد صالح.

#دوري المحترفين #شباب السموع #مركز بلاطة

م ح

الموضوع الســـابق

مركز طولكرم يعود لدوري المحترفين بعد 3 دقائق مجنونة

الموضوع التـــالي

هلال القدس يقترب من حسم لقب دوري المحترفين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل