الأخبار

مواجهات ومسيرات بالضفة بالجمعة الثانية لمسيرة العودة

06 نيسان / أبريل 2018. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع تواصل فعاليات مسيرة العودة الكبرى للجمعة الثانية على التوالي تحت اسم "جمعة الكوشوك".

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن عشرات الشبان أشعلوا إطارات "الكوشوك" في قرية المزرعة الغربية شمال رام الله، وأن مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب أداء الأهالي لصلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة من قبله.

في السياق، انطلقت مسيرة في منطقة المحول بمدينة الخليل جنوب الضفة رفضًا للإغلاقات بالمدينة وتضامنا مع فعاليات مسيرة العودة بقطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع جيش الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر لوكالة "صفا" بأنّ قوّات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية صوب الشبان الذين يلقون الحجارة صوب قوّات الاحتلال التي اعتلت أسطح عدد من المنازل في المنطقة، فيما استخدمت قوّات الاحتلال المياه العادمة في تفريق الشبان.

وكانت قوّات الاحتلال حاصرت مسيرة نظمتها القوى الوطنية في محافظة الخليل في منطقة المحول القريبة من مستوطنة "كريات أربع"، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات التضامنية مع قطاع غزة والأخرى المطالبة برفع الاغلاقات عن قلب مدينة الخليل.

كما اندلعت بعد عصر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية فيما أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن المواجهات تركزت على مدخل بلدة عزون حيث تجمعت دوريات جنود الاحتلال وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة ومنعوا  حركة الدخول والخروج من المدخل الرئيسي.

وأشاروا إلى أن المواجهات تتركز في تلك المنطقة حيث يرشق الشبان الجنود بالحجارة في مشهد بات يتكرر يوميا في عزون.

يتبع...

ع ع/خ ح/م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يجلب مراوح كبيرة لمكافحة دخان "الكاوشوك"

الموضوع التـــالي

الزهار: تهديدات الاحتلال بقصف غزة لطمأنة مستوطنيه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل