الأخبار

افتتاح أول دار عرض سينمائي في السعودية بعد أيام

05 نيسان / أبريل 2018. الساعة 05:54 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

تشهد المملكة العربية السعودية في 18 إبريل الجاري افتتاح أول دار عرض سينمائي في الرياض، منذ 35 عامًا.

ووقعت شركة التطوير والاستثمار الترفيهية، التابعة لصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2018، اتفاقية افتتاح دور العرض السينمائية في المملكة، مع شركة AMC للترفيه.

وتتضمن الاتفاقية افتتاح نحو 30-40 صالة عرض في حوالي 15 مدينة سعودية، خلال الـ 5 سنوات القادمة، وما مجموعه 50-100 دار عرض، في 25 مدينة سعودية، بحلول عام 2030، بعد حظر دام 35 عامًا بحسب "فايننشال تايمز".

وأوضحت شركة AMC، أن أول دار عرض ستفتتح في مركز الملك عبد الله المالي، الذي صمم أصلًا ليكون قاعة للموسيقى السيمفونية.

وكانت السعودية تحوي عددًا من دور عرض السينما في سبعينيات القرن الماضي، إلا أن جميعها أغلقت، ومن المتوقع أن يكون فيلم "بلاك بانتر"، أول فيلم يعرض بعد مضي حقبة مقاطعة السينما.

ويعتبر السعوديون، الذين يزيد عددهم على 32 مليونًا، معظمهم تحت سن الـ 30، من الشعوب المولعة بالسينما، حيث لم يمنعهم حظر عرض الأفلام في صالات العرض العامة، عن مشاهدتها على شاشات العرض في المنازل، وإنفاق مليارات الدولارات سنويًا، لزيارة دور العرض في الدول المجاورة، بحسب "رويترز".

وتأمل المملكة العربية السعودية، بيع تذاكر لحضور الأفلام في دور العرض، بما يقارب مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع السماح بعرض أغلب أفلام هوليوود، وعدم فرض الفصل بين الجنسين في هذه الأماكن الترفيهية، مثلما هو الحال في بقية الأماكن العامة الأخرى.

#السعودية

م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

قطة غاضبة وغريبة الشكل تعرف على سلالتها

الموضوع التـــالي

احتفظ بجثة والدته 3 سنوات.. لهذا السبب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل