الأخبار

اللجنة الدولية لكسر الحصار تؤجل نتائج المسابقة الأدبية

04 نيسان / أبريل 2018. الساعة 02:29 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

لندن/ غزة - صفا

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، تأجيل الإعلان عن نتائج المسابقة الأدبية باللغة العربية (القصة القصيرة وقصائد الشعر) حول موضوع الحصار ومعاناة غزة، التي كان يفترض الاعلان عنها في ذكرى يوم الأرض 30 أذار المنصرم.

وأرجعت اللجنة في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، سبب التأجيل إلى العدد الكبير وغير المتوقع من القصائد والقصص التي تم تقديمها للمشاركة في المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركات ما يزيد عن ٣٥٠ مشاركة، ما يستدعي تمديد الفترة الزمنية المتاحة للجنة التحكيم حتى تنهي عملها في قراءة النصوص المقدمة وتقييمها وفقا للمعايير المعتمدة.

وحسب تقدير اللجنة فسيتم الانتهاء من أعمال التحكيم قبيل نهاية أبريل الجاري وسيتم الاعلان بشكل دقيق عن موعد اعلان النتائج لاحقاً.

وقالت "إن المشاركات الأدبية الفائزة باللغات الاخرى (الانجليزية والإسبانية تم الاعلان عنها في موعدها في يوم الأرض، وذلك على موقع تحالف أسطول الحرية".

وبلغت المشاركات باللغة الانجليزية ٢٩ مشاركة بين قصة قصيرة وقصيدة شعرية، بينما بلغ عدد المشاركات باللغة الاسبانية ٤٨ مشاركة.

وتم اختيار قصة "السلام" لميكايلا بوراني من جنوب أفريقيا لتكون القصة القصيرة الفائزة بالمرتبة الاولى، وفِي المرتبة الثانية تم اختيار قصة "ل أريكم مدينتي" لمؤلفها دان ليبرمان من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصلت على المرتبة الأولى في فئة الشعر "قصيدة قصائد لفلسطين" للشاعر جيري سلوان من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما حصلت على المرتبة الثانية قصيدة “عام 2037 “ للشاعرة "آنا دورا أنطونسدوتير " من أيسلندا.

وستنشر القصائد والقصص القصيرة التي شاركت في المسابقة على موقع تحالف أسطول الحرية ومواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسات المنضوية تحت التحالف، كما سيتم قراءتها في الموانئ التي ستتوقف فيها سفن كسر الحصار التي ستبحر إلى غزة من شمال أوروبا في النصف الثاني من أيار/ مايو القادم.

#حصار

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

إطلاق النسخة الرابعة من "قلنديا الدولي" بأكتوبر المقبل

الموضوع التـــالي

إعلان نتائج مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل