الأخبار

منع دخول موظفي إعمار

381 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

04 نيسان / أبريل 2018. الساعة 12:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

واصل المستوطنون المتطرفون بأعداد كبيرة صباح الأربعاء اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، بالتزامن مع استمرار عيد "الفصح" العبري.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم بالمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى تصاعدًا في وتيرة الاقتحامات خلال أيام عيد "الفصح"، والتي يتخللها أداء طقوس وصلوات تلمودية في المسجد، وتقديم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، بحراسة أمنية مشددة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" بأن 381 مستوطنًا و2 من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات في باحاته وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" ومعالمه.

وأوضح أن العديد من المستوطنين حاولوا أداء صلوات وطقوس تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، إلا أن المصلين والحراس تصدوا لهم.

وأشار الدبس إلى أن شرطة الاحتلال منعت صباح اليوم موظفيّ لجنة الإعمار في الأقصى بسام عايش وأنس الدباغ من دخول المسجد، ومن ثم أعادت دخولهما.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ الصباح إلى المسجد الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

ويعتبر عيد "الفصح" من أخطر الأعياد اليهودية على المسجد الأقصى، بحيث تتضاعف فيه أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد خلال فترة العيد الذي يمتد أسبوعًا، وتشهد تلك الفترة هجمة تهويدية شرسة جدًا، ومحاولات لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد.

وشهد شهر مارس الماضي اقتحام 2124 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا للمسجد الأقصى، بحسب مركز معلومات وادي حلوة، حيث دعت جماعات "الهيكل" المزعوم المستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد خلال "عيد الفصح"، وإقامة صلوات على أبوابه وتقديم "قرابين الفصح".

#اقتحام الأقصى

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

2124 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى في مارس

الموضوع التـــالي

حارس يمسك فتى يهودي تسلل إلى ساحات الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل