الأخبار

ليبرمان يجدد تهديده باستهداف المتظاهرين السلميين بغزة

03 نيسان / أبريل 2018. الساعة 03:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

جدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الثلاثاء، تهديده لسكان قطاع غزة من الاقتراب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة وأن من يفعل ذلك سيعرض حياته للخطر.

وجاء على لسان ليبرمان خلال جولة قام بها بغلاف غزة والتقى خلالها مع قادة الجيش والمستوطنين ما نصه "كل غزاوي يتم إرساله عبر حركة حماس إلى السياج يعرض حياته للخطر، وقد فهم الجانب الآخر أنه لا ينبغي التورط معنا وأحذرهم من مواصلة الاستفزازات".

وأضاف: "حددنا قواعد لعبة واضحة ونحن لا ننوي تغييرها وكل من يحاول تجريبنا ويصل الى محيط السياج فحياته في خطر"، وتابع أنه "يوصي سكان القطاع وبدلاً من مواجهة إسرائيل، تغيير قيادتهم داخل القطاع" على حد قوله.

وقال إن هذا العام سيصادف مرور 25 عامًا على قدوم السلطة لغزة، "ونقترب من الذكرى الثالثة عشرة للانفصال عن غزة ونحن مصرون على الدفاع عن الأمن الإسرائيلي ولن تكون أية مصلحة بهذا الخصوص" حسب زعمه.

واستشهد 18 فلسطينيا وأصيب أكثر من 1500 آخرين برصاص الاحتلال خلال قمعه مظاهرات مسيرات العودة السلمية على حدود قطاع غزة، الأمر الذي قوبل باستهجان واسع دوليا، ومطالبات بمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق العزل.

ع ص/ع ق/ ا م

الموضوع الســـابق

وزير المخابرات المصرية يسلم عباس "رسالة مهمة" من السيسي

الموضوع التـــالي

هنية يهاتف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية ويبحثان قضايا مهمة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل