الأخبار

القسام تنعى 5 من عناصرها استشهدوا خلال مسيرة العودة

31 آذار / مارس 2018. الساعة 03:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت عن أن خمسة من شهداء مسيرة العودة الكبرى من عناصرها.

وأوضحت الكتائب في بيان وصل "صفا" أن الشهداء هم: القائد الميداني جهاد أحمد فرينة، ومحمد نعيم أبو عمرو، وأحمد إبراهيم عودة، من مدينة غزة، وساري وليد أبو عودة من بيت حانون، ومصعب زهير السلول من النصيرات.

وذكرت القسام أن شهداءها ارتقوا "أثناء مشاركتهم في الفعاليات الشعبية جنبًا إلى جنبٍ مع أبناء شعبهم"، مؤكدة أن "دماء الشهداء الأطهار لن تضيع هدرًا، وسيدفع العدو ثمنها في الوقت والمكان والكيفية التي تقررها المقاومة".

وقالت القسام إن: "شعبنا خرج بكل أطيافه وأطره وفعالياته الشعبية ليواجه العدو في ذكرى يوم الأرض، فوقف على صعيدٍ واحدٍ في مواجهة آلة البطش الصهيونية، ليوجه رسالة تحدٍ وشموخٍ تعلن للعالم كله أن شعبنا لن يتنازل عن حقوقه ولن ينسى أرضه ومقدساته، وأنه سيطهر أرضه من الغزاة طال الزمان أم قصر".

وأضافت "وكعادة المحتل المجرم فقد ولغ في دماء أبناء شعبنا واعتدى على مسيراتهم الشعبية السلمية بكل همجية، واستهدف المدنيين العزل بالرصاص الحي، ليرتقي منهم عددٌ كبيرٌ من الجرحى والشهداء، الذين رووا بدمائهم الزكية أرض فلسطين الطاهرة".

واستشهد أمس 15 مواطنًا وأصيب أكثر من 1400 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى.

#القسام #مسيرة العودة #شهداء #غزة

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

جنازة رمزية بنابلس لشهداء غزة

الموضوع التـــالي

بثاني أيام مسيرة العودة.. إصابة 49 مواطنًا شرقي القطاع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل