الأخبار

"عليها تقديم براهين مقنعة للمواطن بالحد الأدنى"

"فتح": رواية "حماس" حول تفجير موكب الحمد الله مسرحية

28 آذار / مارس 2018. الساعة 09:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح المتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي إن "رواية حركة حماس حول محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ومدير جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج مسرحية تضليلية مكشوفة".

وأضاف القواسمي في بيان له مساء الأربعاء أن "من ادعى الكشف عن المجرم المنفذ الرئيسي لمحاولة الاغتيال "أنس أبو خوصة" وثم قام بتصفيته، أراد أن يقتل الحقيقة التي يعرفونها جيدًا قادة حماس.

وأكمل: "الرواية التي سمعناها من حماس تضليلية، والمطلوب تقديم البراهين المقنعة للمواطن بالحد الأدنى، وليس استنساخ مؤتمرات هزلية شاهدناها مرارًا وتكرارًا في كل مرة تستهدف فيها حماس قيادات وطنية من حركة فتح وغيرها".

وتابع "أذكر بالمؤتمرات الصحفية التي عقدتها حماس بعد تفجيرات بيوت قيادات حركة فتح ومنصة الشهيد ياسر عرفات، وعقب العديد من التفجيرات التي جرت بقطاع غزة، وقامت حماس بنفس الاجراءات سواء تشكيل لجان تحقيق أو مؤتمرات صحفية دون أية نتيجة، بينما تم الكشف عن كل الجرائم الأخرى التي طالت مسؤولين من حماس".

وذكر القواسمي أن "حماس هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العمل وعليها أن لا تخفي الحقيقة". على حد قوله.

يأتي تصريح القواسمي بعد وقت قصير من إعلان وزارة الداخلية والأمن الوطني عن تمكنها من كشف الخلية التي نفذت عملية تفجير موكب الحمد الله خلال زيارته إلى القطاع قبل عدة أسابيع.

وقالت الداخلية في مؤتمر صحفي عقدته في فندق الكومودور غرب مدينة غزة مساء اليوم، إن الاستنفار الأمني لا زال مستمرًا لديها للبحث عن مطلوبين آخرين تتعقبهم الأجهزة الأمنية في إطار استمرار عملية التحقيق.

وعرضت مقطعا مصورا يظهر اعترافات مشاركين في تنفيذ الجريمة وكيفية الإعداد لها ومحاولة اعتقالهم بدون اشتباكات إلا أنهم بادروا بإطلاق النار صوب القوة الأمنية التي خرجت للقبض عليهم. كما حاول أبو خوصة تفجير نفسه بهم.

#فتح #تفجير الموكب #موكب الحمد الله

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع العمل بشق طريق زراعي ببيت لحم

الموضوع التـــالي

الاحتلال يزيل لوحات ارشادية في الموقع الأثري في سبسطية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل