الأخبار

مفوض أونروا: الوضع بغزة خطير وهذا الوقت المناسب للتحرك

28 آذار / مارس 2018. الساعة 02:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - متابعة صفا

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا( بيير كرينبول الأربعاء، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خطيرة وغير مسبوقة على الناس بسبب الحصار، مشددًا على أن هذا هو الوقت المناسب للتحرك.

ودعا كريبنول خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز "تموين" خانيونس جنوب قطاع غزة، إلى عدم التقليل من سوء الأوضاع الإنسانية بغزة، موضحًا أن هناك تدهورا خطيراً ودراماتيكيا، وفق ما سمعه عن وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

وقال: "نحن لا نعمل في السياسية فهذا ليس من تفويضنا. أتحدث هنا عن الإنسان، رأيت نتائج خطيرة للناس خلال وبعد الحرب هنا".

وأضاف كريبنول: "هناك ضغوط نفسية كبيرة على الناس.. بشكل غير مسبوق.. وانهيارات كبيرة في القطاع الصحي".

وتابع: "هذا هو الوقت للتحرك بجدية.. والتعامل مع نتائج الحصار والاحتلال لغزة، وتوحيد وإنهاء الانقسام، وذلك لما نراه من نتائج كارثية على الأرض".

وأكد كريبنول أن الأونروا "شاهد للظلم التاريخي الذي حدث للاجئين الفلسطينيين، وسنقاتل بلا تعب من أجل معالجة حقوقهم واحتياجاتهم".

وأضاف: "يجب علينا أن نعمل بكثافة كبيرة من أجل تأمين النقص الحاصل بميزانية الأونروا، والـ 100مليون دولار الإضافية التي دفعت لنا خطوة جيدة لكنها ليست كافية.. وعلينا العمل بشكل أكبر لتوفير تمويل يكفي لنهاية العام".

وتابع: "نقول للاجئين إننا نتخذ كل الإجراءات الضرورية من أجل حماية التفويض الممنوح للأونروا من الجمعية العامة للأمم المتحدة".

يتبع ..

#حصار #غزة

هـ ش/ ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

"الداخلي" يكشف مشاهد من حادث تفجير موكب الحمد الله

الموضوع التـــالي

إصابات بقمع فعالية مطالبة باحتجاز الجثامين في بيت لحم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل