الأخبار

حماس: أجهزة السلطة تعتقل 6 مواطنين وتستدعي آخرين

27 آذار / مارس 2018. الساعة 01:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

اتهمت حركة حماس الأجهزة الامنية الفلسطينية بمواصلة حملة اعتقالاتها المكثفة في الضفة الغربية، إذ اعتقلت الليلة الماضية 6 مواطنين واستدعت آخرين، ليبلغ عدد المعتقلين والمستدعيين منذ خطاب الرئيس عباس قبل نحو أسبوع ما يقارب 40، بينهم مضربون عن الطعام.

وذكرت الحركة الثلاثاء أن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة اعتقل الأسير المحرر حسام شاهين بعد مداهمة منزله الساعة الثانية بعد منتصف الليل ففي سلفيت، ، كما اعتقلت أجهزة السلطة في بلدة سيريس قضاء جنين الشاب زياد الكيلاني، وهو شقيق الشهيد زكريا الكيلاني والمبعد إلى غزة زيد الكيلاني، كما استدعت مخابرات طولكرم الأسير المحرر أحمد صباح للمقابلة صباح اليوم.

في السياق تواصل أجهزة السلطة اعتقال القيادي في حركة حماس المضرب عن الطعام إبراهيم نواهضة لليوم الخامس على التوالي، فيما مددت محكمة السلطة في سلفيت اعتقال الأسير المحرر بلال يامين 15 يوما.

من جهته، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في الخليل الطالب في جامعة الخليل غسان إدريس النجار بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وفي رام الله مدد وقائي السلطة اعتقال الأسير إسلام دنون 48 ساعة، وقد أعلن من طرفه إضرابه عن الطعام لحين الإفراج عنه، علما أنه أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى أنه ضمن سياسة التنسيق الأمني؛ داهمت قوات مشتركة من أجهزة السلطة وقوات الاحتلال قرى شمال غرب القدس الليلة الماضية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد صابر خضور من قرية بدو، والمسن إلياس حسين ربيع من قرية بيت عنان، فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب إبراهيم هاني الخضور وعلي محمد الخضور وعلي السنغال من قرية بدو.

وضمن ذات الحملة؛ داهم الوقائي منازل أسرى محررين في بيت سوريك وبدو وقطنّة عرف منهم منزل الشيخ المحرر سليم شماسنة أحد أئمة المساجد في قرية قطنة، ومنزل ذوي الشهيد زهران زهران من قرية بدو، ومنزل الشيخ رأفت قنديل إمام مسجد قرية بيت سوريك، حيث تم ترك استدعاءات لهم لعدم تواجدهم في بيوتهم.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

ملادينوف: "إسرائيل" لم تتخذ أي خطوة لتنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان

الموضوع التـــالي

تقرير: حملة المقاطعة تتسع وتُحقق نجاحات بأسبوع مناهضة "الأبارتهايد"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل