الأخبار

سلمت رسالة لأمينها العام

اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى تطلب دعم الأمم المتحدة

27 آذار / مارس 2018. الساعة 12:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

طالبت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بضرورة دعم مسيرات العودة باعتبارها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة حول حق اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم المهجرة.

وجاء في رسالة بعثتها اللجنة لغوتيريس عبر ممثلها زاهر البيراوي: "إننا نخاطبكم اليوم، على قاعدة مسؤولياتكم القانونية الأخلاقية على حد سواء، من أجل التعريف بحراكنا السلمي والقانوني، ومن أجل حثكم للتعاون معنا ومع المشاركين المتوَّقعين في هذا الحراك العادل، بما يضمن إعمال حق العودة للشعب الفلسطيني كحق راسخ غير قابل للتصرف أو التجزئة، ومعترف به وفقًا لقواعد القانون والعمل والقضاء والفقه الدولي".

وأكدت الرسالة على أن مسيرة العودة الكبرى"، هي مسيرة سلمية شعبية فلسطينية، سينطلق المشاركون فيها رجالا ونساء وأطفالا وعائلات (من التجمعات الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة) قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وأراضي 48، والأردن ولبنان وسوريا ومصر وأي مكان في دول العالم، وذلك باتجاه بيوتهم وديراهم التي تم تهجيرهم منها.

ودعت إلى إلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ومنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 لعام 1967، والقرارات الداعية لاعتبار حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف.

لمطالعة نص الرسالة كاملا

أو على الرابط 

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| https://www.facebook.com/safaps1

انستغرام| http://instagram.com/safappa

#مسيرة العودة #الأمم المتحدة

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

القوى الوطنية والإسلامية برام الله تدعو لأوسع مشاركة في يوم الأرض

الموضوع التـــالي

ملادينوف: "إسرائيل" لم تتخذ أي خطوة لتنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل