الأخبار

القوى الوطنية والإسلامية برام الله تدعو لأوسع مشاركة في يوم الأرض

27 آذار / مارس 2018. الساعة 11:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، الجماهير الفلسطينية لأوسع مشاركة في يوم الأرض، دفاعاً عن الأرض ومصادرتها وسياسة بناء وتوسيع الاستيطان، وفرض الوقائع على الأرض.

وشددت القوى في بيان الثلاثاء على ضرورة اعتبار يوم الجمعة 30/3/2018 "يوم الأرض”، يوما تصعيديا ميدانيا في مختلف المناطق والمدن والقرى الفلسطينية، وستكون المسيرة المركزية على حاجز بيت إيل الاحتلالي بعد صلاة الجمعة مباشرة، تأكيدا على حق شعبنا في المقاومة ورفض صفقة القرن ومشاريع الاحتلال التصفوية.

كما دعت للمشاركة في المسيرات والفعاليات والأنشطة التطوعية للعودة للأرض، والفعاليات الكفاحية المختلفة في كل القرى والأرياف، وتوسيع الحراك الشعبي في مناطق الاحتكاك اليومي رفضا للجدار العنصري، ومناطق التماس في قرى الجدار والاستيطان التي تدافع بقوة عن حق شعبنا في أرض وطنه، ودفاعا عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وتابعت: "ندعو شعبنا للتمسك بنداء القوى باعتبار فعاليات النكبة تبدأ من الثلاثين من هذا الشهر في يوم الأرض الخالد، مروراً بيوم الأسير في السابع عشر من نيسان، وفعاليات الأسرى والمعتقلين الأبطال، وتتوج في الرابع عشر والخامس عشر من شهر أيار في يوم نكبة الشعب الفلسطيني ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لتكون الرسالة أن شعبنا الفلسطيني موحد في الدفاع عن حقوقه وثوابته وتضحياته".

#يوم الأرض #الضفة #القوى

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

التجمع الإعلامي يندد بإغلاق "فيس بوك" صفحة وكالة "صفا"

الموضوع التـــالي

اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى تطلب دعم الأمم المتحدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل