الأخبار

تقتل سكانها عمليا وتحاربهم بأرزاقهم وقوت أبنائهم

برهوم: الحكومة تتحدث عن إنقاذ غزة إعلاميا للتسول ماليًا

21 آذار / مارس 2018. الساعة 01:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

المتحدث باسم حماس فوزي برهوم
المتحدث باسم حماس فوزي برهوم
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء، حديث حكومة الوفاق عبر الإعلام عن إنقاذ قطاع غزة، بينما تحاربهم عمليًا في أرزاقهم.

وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح على حسابه في فيسبوك اليوم الأربعاء أن "حكومة الحمد الله تتخذ من هذا الحديث الإعلامي مصدرًا للتسول وجني المال لخزينتها".

لكنه استدرك بالقول: "إنها (الحكومة) تقتل سكان القطاع عمليًا وتحاربهم في أرزاقهم وقوت أولادهم، لذلك إما أن تؤدي واجباتها تجاههم او أن ترحل".

وكان مجلس الوزراء أقر خلال جلسته الأسبوعية الشهر الماضي برئاسة الحمد الله الموازنة العامة لفلسطين للسنة المالية 2018، بقيمة 5.8 مليار دولار، في حال نجاح التمكين في قطاع غزة.

ويتحدث الحمد الله ووزراؤه بشكل دائم في خطاباتهم عما تقدمه الحكومة لقطاع غزة ضمن الموازنات المقرة، كان آخرها حديث الحمد الله عن صرف الحكومة نحو 16 مليار دولار على القطاع منذ الانقسام الفلسطيني في 2007.

وكذّب الخبير الاقتصادي نهاد نشوان رئيس الوزراء تصريحه بأن الحكومات المتعاقبة على غزة "صرفت" ما يقارب 16 مليار دولار على القطاع منذ أحداث الانقسام عام 2007.

وتساءل نشوان في لقاء متلفز مع فضائية الأقصى الثلاثاء: "كم هي موازنة الحكومة لتدفع هذا الرقم؟". وأوضح من واقع بيانات موازنة السلطة أن ما صرفته يعادل النصف تقريبا، حيث بلغ ما دفعته الحكومات المتعاقبة 8.5 مليار $ فقط.

وبين نشوان أنه في المقابل لم يتطرق الحمد الله لما تدفع غزة للسلطة، كاشفًا أن الحكومة حصّلت من غزة 9.6 مليار$، "أي أنها مستفيدة من غزة".

ا م

الموضوع الســـابق

الشعبية: نبحث تأسيس تيار وطني ديمقراطي لإنهاء الانقسام

الموضوع التـــالي

الاحتلال يمنع مزارعين من حراثة أراضيهم جنوب نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل