الأخبار

تقييم المرحلة النهائية لمشروع التمكين الاقتصادي "مهارات2" بغزة

21 آذار / مارس 2018. الساعة 12:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عقدت اللجنة الاستشارية الخاصة بمشروع التمكين الاقتصادي للشباب "مهارات2" مقابلات لتقييم الأفكار النهائية للمشاريع المتنافسة ضمن المشروع، الذي ينفذه اتحاد الصناعات الفلسطينية في قطاع غزة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وحسب بيان صادر عن الاتحاد تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، فإنه سيتم خلال هذه المرحلة اختيار عدد من المشاريع الريادية بعد اجتياز المتنافسين لمراحل التدريب الاداري والفني وكيفية انجاز خطط الأعمال وسيتم تمكين هذه المشاريع اقتصاديا وفق متطلبات القطاع الصناعي واحتياجات السوق المحلية.

وأفاد أنه يتم تقييم المشاريع الحالية من قبل اللجنة الاستشارية للمشروع التي يمثلها كل من وزارة العمل، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP والاتحاد العام للصناعات.

يشار إلى أن مشروع مهارات 2 يهدف إلى دمج الخريجين وأصحاب الأفكار الابداعية المرتبطة بالصناعة بالقطاع الصناعي وإنشاء مشاريع ريادية تساهم في تحسين وتطوير القطاع الصناعي الذي يعاني من قلة الأفكار الريادية وكذلك لتطوير صناعات منافسة تساهم في تحسين الاقتصاد الوطني.

وذكر البيان أنه تم خلال المشروع تنفيذ برنامج تدريبي متكامل يتواكب مع احتياجات السوق المحلية تخلله تنفيذ سلسلة من الزيارات الميدانية واللقاءات مع أصحاب المنشآت الصناعية لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب أصحاب المنشآت الصناعية الكبيرة.

#اقتصاد #قطاع غزة #مشاريع

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

مصر توقف ترخيصي "أوبر" و"كريم"

الموضوع التـــالي

انطلاق مؤتمر "القطاع المصرفي الفلسطيني في محيطه العربي" بعمان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل