الأخبار

ماذا درس الممثلون الأتراك.. أرطغرل ومراد علمدار؟

20 آذار / مارس 2018. الساعة 06:20 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

خطف ممثلون أتراك الأضواء -رغم أن بعضهم لم يسبق له التمثيل- وبزغ نجمهم في سماء الشهرة، وبعضهم وصلت نجوميته إلى العالمية، عبر مسلسلات وأفلام بلغت العنان شرقا وغربا بعد دبلجة أعمالهم للغات عديدة بينها العربية.

الممثل المعروف "بولنت إينال" يلعب حاليا دور السلطان عبد الحميد الثاني بمسلسل "عاصمة عبد الحميد"- فقد درس المسرح وتخرج منه متفوقا، ليكتسب خلال فترة قصيرة خبرات مكنته من اقتحام عالم الفن من أوسع أبوابه.

وللفنان التركي كنان إميرزلي أوغلو -المعروف عربيا بـ"عمار الكوسوفي"، والذي يلعب حاليا دور السلطان الفاتح- قصة مختلفة، فقد فشل بداية في امتحانات دخول الجامعة، لينجح لاحقا ويدرس الرياضيات في جامعة يلدز التقنية بإسطنبول.

ومع إصرار أصدقائه على مشاركته في مسابقة لعرض الأزياء، شارك وفاز فيها، واستمر في عرض الأزياء حتى فاز بإحدى المسابقات على مستوى تركيا عام 1995، لينتقل بعدها للمشاركة في المسابقة العالمية ويتعرف لاحقا على المخرج عثمان سيناو الذي نقله إلى عالم الشاشة الصغيرة عام 1999.

أما "مراد علم دار" الشهير في العالم العربي، واسمه نجاتي شاشماز بطل مسلسل "وادي الذئاب" الذي حقق نجاحا كبيرا في تركيا والعالم العربي، فعمله الأساسي كانت في مجال السياحة، حيث درسها في كندا، وبعد فترة إقامة في أميركا بلغت سبع سنوات عاد إلى تركيا في زيارة لعائلته عام 2001.

قصة تمثيل مراد علم دار تكاد تكون مختلفة، حيث حجز تذكرة عودته إلى أميركا في 11 سبتمبر 2001، وتم تأجيل الرحلة وقتها نظرا للتفجيرات التي شهدتها الولايات المتحدة في ذاك اليوم.

وبعدها صرف النظر عن العودة وقرر الاستقرار في تركيا، مستجيبا لعائلته التي كانت تخشى عليه من السفر، ليفتتح وكالة للتأمينات بأنقرة، ويجتمع لاحقا بالمخرج عثمان سيناو الذي رشحه لبطولة مسلسل "وادي الذئاب".

وبالنسبة لـ"أرطغرل" -الفنان التركي إنغين ألتن دوزياتان- فقد درس المسرح منذ المرحلة الثانوية، ولم ينقطع عن دراسته في الجامعة، قبل أن يبدأ بعدها العمل في التمثيل بشكل احترافي.

المصدر: وكالة الأناضول

#تركيا #أرطغرل

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

أول وفاة بسيارة ذاتية القيادة

الموضوع التـــالي

احتال على 80 ألف شخص وكسب 130 مليون$

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل