الأخبار

أول وفاة بسيارة ذاتية القيادة

20 آذار / مارس 2018. الساعة 04:24 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

أريزونا - صفا

توفيت امرأة في ولاية أريزونا الأميركية أمس الاثنين بعدما صدمتها سيارة ذاتية القيادة تديرها شركة أوبر لنقل الركاب، في أول وفاة من نوعها يتسبب بها هذا النوع من السيارات.

وكانت السيارة التي يجري اختبارها في مدينة تيمبي قد صدمت امرأة أثناء عبورها الشارع، وفقا لما ذكرته الشرطة لشبكة "أي بي سي" على الرغم من وجود سائق في السيارة للسيطرة عليها في حالات الطوارئ.

ودفع هذا الحادث الشركة إلى تعليق اختبارات السيارات ذاتية القيادة في مدن متعددة بما في ذلك تيمبي وبيتسبرغ وسان فرانسيسكو وتورونتو، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وتعتبر أوبر من بين عشرات الشركات التي تتسابق للسيطرة على السوق الناشئة للسيارات الذاتية القيادة، وهي تقوم بإجراء اختبارات لها عبر أميركا الشمالية.

وقالت الشركة على "تويتر" إنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية التي تحقق في الحادث.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" دارا خسروشاهي إن الخبر "محزن للغاية، ونحن نفكر في عائلة الضحية ونعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية لفهم ما حدث".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها سيارات أوبر لحادث، حيث سبق أن اصطدمت إحدى سياراتها الذاتية القيادة بسيارة أخرى بمدينة تيمبي بولاية أريزونا في مارس 2017، لكن لم يسفر عن ذلك الحادث إصابات خطيرة.

كما لم تكن أوبر الشركة الأولى التي تتسبب سياراتها الذاتية القيادة بحوادث، فقد سبقتها غوغل في مارس أيضا لكن من عام 2016، عندما اصطدمت إحدى سياراتها الذاتية القيادة بحافلة نقل عام في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، لكن لم يسفر عن الحادث أي إصابات.

المصدر: الألمانية

#سيارات # أمريكا # حوادث

ا م

الموضوع الســـابق

تقنية لبنانية حديثة لترميم المخطوطات القديمة

الموضوع التـــالي

ماذا درس الممثلون الأتراك.. أرطغرل ومراد علمدار؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل