الأخبار

البرغوثي يطلع وفدًا صحفيًا أوروبيا على انتهاكات الاحتلال

20 آذار / مارس 2018. الساعة 12:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلع الأمين العام لحركة المبادة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الثلاثاء وفدًا صحفيًا أوروبيًا على مخاطر جدار الضم والفصل العنصري، وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وطبيعة منظومة "الابرتهايد" التي يفرضها على الشعب الفلسطيني.

وركز البرغوثي خلال جولة تفقدية نفذها برفقة الوفد الذي ضم ممثلين عن الصحف والوكالات الإعلامية الأوروبية، على أهمية ودور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية ودحض الرواية الاسرائيلية التي ضللت الرأي العام العالمي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على مدار أكثر من 70 عامًا.

وقدم شرحًا وافيًا للرواية الفلسطينية وللنضال الفلسطيني العادل من أجل الحرية والاستقلال، موضحًا أن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان.

وأشار إلى الاعتقالات والاعدامات الميدانية التي يمارسها الاحتلال ضد النساء والشباب والأطفال على الحواجز، لافتًا إلى أن هناك من تم إعدامهم بعد إصابتهم بجروح وهم ملقون على الأرض وأمام عدسات الكاميرات، ومنهم من تم إعدامهم بعد اعتقالهم.

وأوضح أن "إسرائيل" وحكوماتها المتعاقبة سعت وتسعى إلى تدمير فكرة إقامة الدولة الفلسطينية، وكسب مزيد من الوقت لمصادرة المزيد من الأراضي وبناء المزيد من المستوطنات لفرض أمر واقع جديد على الأرض يمنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتطرق البرغوثي إلى الوضع في قطاع غزة، قائلًا إن "الشعب الفلسطيني في القطاع يعاني جراء الحصار الجائر المفروض عليه، والذي أدى إلى هدم جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية"، مشيرًا إلى معاناة المواطن جراء البطالة والفقر وشح المياه ونقص المواد.

وبين بالأرقام والصور نظام الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي في الضفة الغربية، وآثار العدوان الاسرائيلي على غزة وما خلفه من عمليات قتل وتدمير.

وطالب البرغوثي الصحفيين بنقل الحقيقة كما هي، وبالنشر الموضوعي لواقع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية.

#انتهاكات #اوروبا

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من بلدة الرام

الموضوع التـــالي

حمدونة: تخفيض مدة سجن الجندي "أزاريا" دليل على عنصرية الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل