الأخبار

الحسيني يطلع سفير بروناي على أوضاع القدس والمقدسات

19 آذار / مارس 2018. الساعة 01:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أطلع وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، سفير سلطنة بروناي لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمعتمد لدى دولة فلسطين سفيرًا غير مقيم، نور الدين حاج يعقوب الذي يزور فلسطين بتنسيق مع وزارة الخارجية، على الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومدينة القدس المحتلة.

ووضع الحسيني سفير بروناي في صورة التطورات الفلسطينية على الأرض في ظل تصاعد حدة الهجمة الإسرائيلية، والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والاستهداف المباشر للمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتحديدًا المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

وأكد أن مدينة القدس تتعرض لأبشع هجمة من قبل المستوطنين بحماية كاملة من قبل الحكومة الاسرائيلية وأذرعها السياسية والأمنية، في ظل حصار كامل مفروض على المسجد الأقصى، ومنع الفلسطينيين من أداء عباداتهم بحرية كاملة في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والشرائع السماوية والدولية وقوانين حقوق الانسان.

ودعا الحسيني سلطنة بروناي وكافة الدول الإسلامية وخاصة الآسيوية إلى زيادة الاهتمام بمدينة القدس وأهلها من خلال دعم مشاريع مختلفة من شأنها تعزز من صمود المقدسيين، وعرقلة عملية التهويد المستعرة.

وطالب بدعم قطاعات الإسكان في القدس المحتلة، وتشجيع السياحة الدينية لفلسطين والقدس على وجه الخصوص، وتنظيم الزيارات الدورية من قبل المسلمين للمسجد الأقصى والرباط فيه.

كما طالب بالتواصل مع المقدسيين والوقوف على معاناتهم ودعم صمودهم في وجه العدوان المستمر ضد القدس ومقدساتها، وإعمار المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يعزز من إسلامية هذه الأرض ويدحض الروايات الإسرائيلية ويكشف زيف ادعاءات الاحتلال.

بدوره، أكد سفير سلطنة بروناي أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قلبًا وقالبًا، مؤكدًا أنها تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية وانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار إلى ضرورة تشجيع السياحة الدينية لمدينة القدس وزيادة الاهتمام بها من قبل الدول الاسلامية، مطالبًا سلطات الاحتلال باحترام القانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

وكان سفير سلطنة بروناي زار الأحد المسجد الأقصى، وكان في استقباله مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ومدير المسجد الشيخ عمر الكسواني.

وثمن الخطيب زيارة السفير للمسجد الأقصى، مؤكدًا أهمية هذا النوع من الزيارات من قبل مسلمي العالم لمدينة القدس والأقصى لدعم صمودها في وجه ما تتعرض له.

ووضع الخطيب الضيف بصورة المهام والدور الكبير التي تؤديه دائرة الأوقاف الإسلامية لخدمة الأقصى تنفيذًا لوصاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ودوره في حماية الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في ظل ما تتعرض له من تغيير للوضع التاريخي والقانوي القائم من قبل لاحتلال.

من جهته، شكر سفير بروناي الشيخ الخطيب على جهوده المبذولة في إدارة الأوقاف والمسجد الأقصى أقدس الأماكن الإسلامية للعالم الإسلاميـ، مؤكدًا تشجيعه للمسلمين من بروناي وجميع مسلمي العالم لزيارة الأقصى للتأكيد على إسلاميته.

#القدس #بروناي

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

وفد إسباني يزور المسجد الأقصى ويطلع على أوضاعه

الموضوع التـــالي

"الداخلية الإسرائيلية" تبحث إلغاء "مواطنة" 12 مقدسيًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل