الأخبار

وقف مناقصات ببلدة بالجليل الأعلى لمنع الفلسطينيين من شراء أراضي

19 آذار / مارس 2018. الساعة 10:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الجليل الأعلى - صفا

أعلن ما يسمى برئيس السلطة المحلية في منطقة "كفار هفرديم" بالجليل الأعلى في الداخل المحتل سيفان كحليلي، عن وقف المناقصات المستقبليّة لبيع أراضي البناء في البلدة بعد أن حصل مواطنون فلسطينيون على 50% من الأراضي المعروضة للبيع في المناقصة السابقة.

وجاء في رسالة نشرها رئيس المجلس "أنّه أمين على الطابع الصهيوني اليهودي العلماني لكفار هفرديم".

وأضاف أنه يتوجّه إلى وزارات الحكومة ذات الصّلة مطالبًا بتوفير حلول تمكّن من الحفاظ على التوازن الديمغرافي".

وقال "عدالة" المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في "إسرائيل" تعقيبًا على القرار، إنه "يعمل ويصرّح بناءً على حسابات عنصريّة واضحة، بمنع المواطنين الفلسطينيين من شراء الشقق بسبب هويّتهم القوميّة يشكّل خطوةً غير شرعيّة ومناقضة بشكل مطلق لمبدأ المساواة الملزم للسلطات المحلية".

وطالب المركز ما تسمى بـ "دائرة أراضي إسرائيل" أن توضّح لرئيس السلطة المحلية أن أقواله مرفوضة من أساسها وأن تمنعه من التدخّل في إجراءات المناقصات.

وأضاف المركز "أقوال وأفعال رئيس السلطة المحليّة الذي يبادر لسياسة عنصريّة تدوس مبادئ الديمقراطيّة الأساسيّة ناتجة بشكلٍ مباشر عن قوانين مثل قانون لجان القبول العنصريّ الذي بادرت إليه الحكومة وصادقت عليه الكنيست، وهو قانون يمكّن المواطنين اليهود من اختيار سكان بلدتهم على أساس عنصريّ".

وشدد على أنه ينتج عن قرار المحكمة العليا الذي أعطى الضوء الأخضر لهذا القانون العنصري، مؤكدًا أن حكومات "إسرائيل" منذ النكبة وحتّى يومنا هذا صادرت أراضي الفلسطينيين ومنعت تطوير البلدات الفلسطينية  عمدًا وقصدًا، وتواصل الآن عنصريتها من خلال تهميشهم وإقصائهم".

#الجليل الأعلى #عنصرية #تهويد #انتهاكات

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يستأنف إبادة آلاف الأراضي المزروعة بالنقب

الموضوع التـــالي

أهالي "أم الحيران" يناشدون للتصدي لاقتحامها غداً

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل