الأخبار

على مواقع التواصل الاجتماعي

الاحتلال يكثف نشاطه المعرفي للتكامل مع العمل الميداني

18 آذار / مارس 2018. الساعة 04:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أظهر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي الأحد أن جيش الاحتلال كثف في الآونة الأخيرة نشاطه في المجال المعرفي على مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى عمليات تطوير كبيرة في هذا المجال.

وذكر المعهد في تقرير له ترجمه مركز الدراسات السياسية والتنموية أن هذا المجال تضمن تطوير عقيدة العمليات المعرفية والانخراط في تطوير الأدوات التكنولوجية، وتدريب الموارد البشرية، وبناء أطر تنظيمية تدعم هذه العقيدة.

ولفت إلى أن استخدام تلك القدرات مكَّن وحدة الناطقين باسم جيش الاحتلال من التفاعل مباشرة مع عديد من الجماهير المستهدفة في الدول المُصنفة بالمعادية على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك مع العناصر المقاومة.

وأشار المعهد إلى أنه يجري تفعيل ذلك باستخدام القدرات التي تم تطويرها والهادفة إلى خلق شرعية في أوساط الجماهير المستهدفة عالميًا، والتأثير على العدو، وحتى الحفاظ على الردع.

وبين أن التطور التكنولوجي في وسائل الإعلام الاجتماعية سواء أكانت علنية أم سرية، يشكل مكسبًا استراتيجيًا لـ "إسرائيل" إلى جانب الأصول العملية التقليدية.

ويتواجد ناطقون للاحتلال بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للتأثير على وعي الشعوب العربية والتقرب منها في تجاهل قوة الاحتلال للأراضي الفلسطيني، إضافة إلى التأثير على المواطنين الفلسطينيين وتثبيط عزائم المقاومين.

#جيش الاحتلال

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

تقرير حقوقي: 2017 الأكثر سوءًا في الأوضاع الإنسانية بغزة

الموضوع التـــالي

الدعوة إلى حوار شامل حول متطلبات إنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل