الأخبار

جاء في "ظروف غريبة"

أبو مرزوق: نتائج ملموسة بتحقيقات تفجير موكب الحمد الله

17 آذار / مارس 2018. الساعة 02:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إن التحقيقات في تفجير عبوة ناسفة في موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله أثناء زيارته إلى قطاع غزة وصلت إلى نتائج ملموسة.

وذكر أبو مرزوق في لقاء متلفز على قناة "الحوار" الليلة الماضية أن تلك النتائج حول المتسببين بتفجير الموكب ومن وراء هذا الحادث، مشيرًا إلى أنه "من المفيد عدم الحديث عن هذا الجانب ما دام هناك تحقيق.. فلننتظر".

وأشار إلى أنه "لا يجب أن نفعل كما فعل بعض المسؤولين في السلطة عبر التسرع في اتهام حركة حماس عقب الحادثة".

وأكد القيادي في حماس أن حادث تفجير الموكب جاء في "ظروف غريبة"، متسائلًا: "ما علاقة رئيس جهاز مخابرات والمسؤول الأمني الأول في السلطة بأن يذهب ليفتتح محطة لتنقية المياه العادمة في غزة".

وأكمل قائلًا: "مع العلم أن المستفيد الأول من الحادثة هو الاحتلال الإسرائيلي، لكن كان هناك مشاريع أولى ألف مرة لتقوم السلطة عليها".

ولفت أبو مرزوق إلى أن الحادثة جاءت بوقت اجتماع معظم الدول ذات العلاقة بالموضوع الفلسطيني باستثناء السلطة الفلسطينية في واشنطن، وأيضًا في ظروف استثنائية.

كما نبه إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن فور حدوث التفجير عن قطع زيارته إلى العاصمة الأردنية عمان رغم أنها كانت منتهية.

وتعرض موكب رئيس الوزراء- الذي رافقه اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة- إلى انفجار عبوة ناسفة بعد دخوله إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون صباح يوم الاثنين الماضي.

وأسفر الانفجار عن تضرر سيارتين في موكب رئيس الوزراء بشكل خفيف، حيث توجه بعد الانفجار موكب رئيس الوزراء لافتتاح محطة معالجة مياه صرف صحي في شمال القطاع، كما هو مخطط، قبل أن يغادر غزة.

وسرعان ما وجه مسؤولون في السلطة الفلسطينية وقادة في حركة فتح الاتهامات لحركة حماس بالمسؤولية عن هذا التفجير وأنه محاولة لإنهاء المصالحة الفلسطينية الجارية برعاية مصرية.

وقبل يومين، قال مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم إن لدى الأمن "طرف خيط قوي، ونحن نسير في أثره" لمنفذي استهداف موكب رئيس الوزراء.

وذكر أن "التعاون من الجهات المختصة التي لديها معلومات سيفيدنا بالوصول إلى الفاعلين بأقرب وقت"، موضحًا أن الأمن اعتقل عددًا من المشتبه بهم ضمن التحقيقات الجارية، "لكننا لا نستطيع الحديث عن نتائج، وسنصل لهم قريبًا".

وأكد أبو نعيم أن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الوحيد من استهداف موكب رئيس الوزراء، لكنه استدرك بقوله: إننا "لا نريد أن نعتبر ذلك شمّاعة".

#تفجير موكب الحمد الله

د م/ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال: سنهدم منزل منفذ عملية الدهس بجنين

الموضوع التـــالي

إغلاق "الوطنية موبايل" بغزة لرفضها التعاون بتحقيق استهداف موكب الحمدالله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل