الأخبار

اختتام مشروع لإعادة تدوير الورق بالضفة

14 آذار / مارس 2018. الساعة 08:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتمت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة عمار الأرض، مشروع إعادة تدوير الورق للمداس المنتسبة "لليونسكو".

وامتد المشروع الذي جاء بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، على مدار تسعة أشهر في ثماني مدارس موزعة على محافظات الوطن.

وأعرب أمين عام اللجنة الوطنية الشاعر مراد السوداني عن شكره لمنظمة "اليونسكو" على تقديمها الدعم اللازم لإقامة هذا المشروع، مبينًا أنه لا يعتبر الأول من نوعه في فلسطين حيث نفذت اللجنة مشروعاً سابقاً في مدينة أريحا أثبت جدواه واستدامته من خلال الانتاجات الإبداعية للطلبة وخلق حالة من الجماليات والإبداع.

وشدد على أهمية الشراكة ما بين المؤسسات القائمة على المشروع، لإنجاحه ومساهمتهم في تطوير مهارات الطلبة الذين يحملون الشمس والأمل في حقائبهم، مؤكدين حمل الأمانة في النضال ومواجهة الاحتلال الذي يسرق الفرح والطفولة والأرض.

بدورها، عبرت منسقة المدارس المنتسبة لليونسكو في وزارة التربية والتعليم العالي مرفت ضراغمة عن سعادتها لما قدمه الطلبة من إبداعات من خلال هذا المشروع، لأهميته في تحويل البيئة المدرسية إلى بيئة تتناسب مع الجماليات المطلوبة لنفسية الأطفال في مدارسهم.

وشددت على ضرورة الاستمرار بهذه الفكرة لأهميتها في عملية التنمية المستدامة والتقليل من الآثار السلبية لهذه النفايات التي يتم إعادة تدويرها.

من جهتها، أوضحت مديرة المشاريع في مؤسسة عمار الأرض سميراء القاضي أن مؤسسة عمار الأرض قائمة على أساس نشر هذه الأفكار الخلاقة التي من شأنها رفع مستوى التعامل مع الأرض والبيئة، وغرز النزعة البيئية لدى الطلبة والمعلمين باعتبارهم أساس التنمية في المجتمع، معبرة عن فخرها بما تم إنجازه خلال المشروع.

د م

الموضوع الســـابق

إنقاذ أم وطفلها إثر حريق بمنزلهما غرب جنين

الموضوع التـــالي

الطقس: الحرارة تنخفض وأجواء باردة ليلا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل